استون مارتن فاريكاي 2020 هي من ستتحدى لمبرجيني اوروس

استون مارتن فاريكاي – Aston Martin Varekai ستكون أول سيارة كروس أوفر إنتاجية من الصانع البريطاني استون مارتن ، لتتوفر هذه الفئة التي تشهد إقبالاً هائلاً من قبل العملاء بشكل عالمي لدى أسطول شركة استون مارتن .

سيارة استون مارتن فاريكاي ستكون عبارة عن النسخة الإنتاجية من طراز استون مارتن DBX الاختباري ، الذي ظهر ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 ، ومن المرجح أن يتم إطلاق هذه السيارة الكروس أوفر الإنتاجية خلال عام 2019 القادم كموديل لعام 2020 .

استون-مارتن-دي-بي-اكس

المعلومات الأولية ترجح أن تتوفر سيارة استون مارتن فاريكاي 2020 بخيارين من محركات البنزين :

  • المحرك الأول مستعار من سيارة استون مارتن DB11 ، وهو محرك V12 سعة 5.2 لتر يولد قوة 600 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران .
  • المحرك الثاني من صنع قسم AMG عالي الأداء لدى شركة مرسيدس بنز ، وهو محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 503 حصان و 675 نيوتن.متر من عزم الدوران .

كما ستتوفر هذه السيارة الكروس أوفر الفاخرة ذات الطابع الرياضي لاحقاً بنسخة هجينة تعتمد على محركين ؛ كهربائي و بنزين .

استون-مارتن-DBX

ستنافس سيارة Varekai كلاً من ؛ لمبرجيني اوروس ، و بنتلي بينتيجا ، و بورش كايين ، و مازيراتي ليفانتي .

وفقاً لمصادرنا الخاصة في عرب جي تي قامت الشركة البريطاني استون مارتن بإستثمار مبلغ 200 مليون باوند بريطاني أي ما يعادل 260 مليون دولار أمريكي أو 976 مليون ريال سعودي ، من أجل تحويل قاعدة جوية ملكية سابقة إلى مكان ستصنع به أولى طرازاتها الكروس أوفر من قبل 750 موظف جديد .

كما سبق وصرحت استون مارتن أنها تستهدف بتوفير سيارة كروس أوفر إنتاجية جذب فئة جديدية من العملاء وهي بالتحديد من النساء ، حيث تسعى الشركة البريطانية من خلال طراز Varekai إلى توفير مركبة فاخرة وآمنة توفر “المرونة والاتساع” للأطفال .

حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي المزيد من المعلومات الرسمية عن أول سيارة كروس أوفر إنتاجية من الصانع البريطاني استون مارتن ، سنزودكم بالتفاصيل على الفور إن شاء الله .

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة استون مارتن DBX الاختبارية .

إقرأ أيضاً

Leave A Reply

Your email address will not be published.