هذه هي أقوى سيارة استون مارتن مع قير مانيوال في التاريخ

سنعرفكم اليوم على استون مارتن فيكتور – Aston Martin Victor التي تعتبر أجدد سيارات الشركة الانجليزية العريقة استون مارتن التي كانت بدايتها في عام 1913 .

وقبل الحديث عن سيارة فيكتور الكلاسيكية الجديدة نود تذكيركم بـ آخر تجارب فريقنا في عرب جي تي مع سيارات شركة استون مارتن :

والآن لنعود ونتحدث عن الطراز الأجدد من الشركة البريطانية الذي سيكون حصري للغاية مع نسخة وحيدة فقط من استون مارتن فيكتور الجديدة ! تم الكشف عن هذه السيارة الخارقة المميزة ضمن حدث خاص بـ مسابقة الأناقة في العاصمة البريطانية لندن .

تستوحي سيارة فيكتور شكلها الخارجي من سيارات V8 فانتاج التي صنعت في السبعينيات والثمانينيات ، كما أنها تستمد تصميمها أيضاً من استون مارتن DBS V8 المصنوعة في السبعينيات ، كما أنها تحتفل بمرور 70 عاماً على تقديم طراز استون مارتن فانتاج .

مجموعة صور أجدد سيارة بريطانية خارقة :

تعتمد سيارة فيكتور الجديدة على هيكل أحادي الكربون تم تجديده بالكامل ومستمد من السيارة الحصرية استون مارتن ون 77 ، التي يوجد منها في العالم 77 سيارة تم صنعهم خلال الأعوام من 2009 حتى 2012 ، كما حصلت أجدد سيارات استون مارتن الحصرية على مجموعة من القطع والأجزاء التي تم مزجها من قبل قسم Q والمستمدة من استون مارتن فولكان التي تم إطلاقها ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 ، وهي سيارة حلبات حصرية يوجد منها 24 نسخة فقط .

كما أكدت شركة السيارات البريطانية أن وزن سيارة فيكتور الجديدة أقل من وزن شقيقتها الأسطورية ون 77 البالغ 1,630 كيلوغرام بدون إحتساب السوائل ، وحصلت على نظام تعليق نفس المستخدم في طراز الحلبات فولكان يتضمن 6 وضعيات مختلفة على الرغم من أنها مخصصة لاقتحام الطرق العادية وليست حكراً على مضامير السباقات المغلقة .

مواصفات استون مارتن فيكتور الميكانيكية :

تعتمد هذه السيارة الجديدة والوحيدة من نوعها على محرك V12 سعة 7.3 لتر معدل من قبل شركة Cosworth يصدر منه قوة 836 حصان و 821 نيوتن.متر من عزم الدوران ، ويتصل هذا القلب النابض مع قير مانيوال (عادي التبديل) من 6 سرعات ، مما يجعل هذه السيارة الجديدة تتوج بلقب أقوى سيارة استون مارتن مع قير عادي التبديل .

تمتلك هذه السيارة الخارقة الجديدة هيكل مصنوع من الكربون فايبر المطلي بالأخضر الداكن Pentland Green ، وزودت بـ جنوط بتمصيم مطابق لـ سيارة V8 فانتاج الكلاسيكية ، تخفي خلفها بريكات كاربون سيراميك ، أما داخليتها فتم كسوتها بـ جلد فاخر أخضر اللون وتم كسوة السقف بالكشمير .

في زمن انقراض توفير المحركات الكبيرة والابتعاد عن توفير قير عادي التبديل في معظم السيارات تأتي هذه السيارة الحصرية الجديدة من استون مارتن مع هذه التفاصيل التي أصبحت نادرة ، وبدون أي شك سيكون ثمن هذه السيارة مرتفع للغاية ، ولكن لمم تتوفر لدى فريقنا في عرب جي تي أي معلومات رسمية تكشف عن سعر استون مارتن فيكتور .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.