استون مارتن DBX 2021 تظهر رسمياً وتعلن عن أرقامها ومواصفاتها

وأخيراً وبعد طول تشويق وانتظار ظهرت سيارة استون مارتن DBX 2021 الجديدة كلياً وبشكل رسمية اليوم ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات 2019 .

ويعتبر هذا الطراز أول سيارة استون مارتن SUV سيتم إمنتاجها في تاريخ الشركة البريطانية التي تبلغ من العمر 106 سنوات ، وكما تذكرون تم تقديم نسخة اختبارية من هذه السيارة الجديدة بشكل مفاجئ ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 ، لتعلن أنها ستنتج هذه السيارة نظراً لزيادة الطلب العالمي نحو شراء سيارات SUV .

شاهد الفيديو :

شاهد مجموعة صور سيارة استون مارتن DBX 2021 الجديدة :

التصميم الخارجي لهذه السيارة المرتفعة عن الأرض مستمد من نسختها الاختبارية مع وجود اختلاف في تصميم عمدان الكروم المستخدمة في الشبك الأمامية كما زودت سيارة الإنتاج التجاري بمصابيح أمامية أكبر حجماً مع أضواء LED بالتأكيد ، وهناك مصابيح ضباب مختلفة ، ومن الجوانب زودت أجدد سيارات استون مارتن 2021 بمرايا جانبية بدلاً من الكاميرات التي كانت متوفرة في السيارة الاختبارية ، ويبدو تصميم وميلان سقف السيارة مختلف .

وصولاً إلى الخلف نلاحظ الأضواء الممتدة بشكل خطوط متصلة رفيعة والانتفاخ في التصميم إلى جانب الصادم الأسود اللون ومشتت الهواء ومخرجين للعادم .

 

داخلية استون مارتن DBX 2021 حصلت على مقود ثلاثي الأذرع مكسو بالجلد خلفه مقابض تبديل سرعة يدوية ، كما حصلت السيارة الجديدة على لوحة عدادات رقمية حجمها 12.3 إنش ، ونلاحظ وجود شاشة تعمل على اللمس قياس 10.25 إنش موجودة على الكنسول الوسطي لنظام الترفيه والمعلومات الذي يدعم تطبيق ابل كار بلاي بشكل قياسي ، ويوجد أعلى هذه الشاشة عدد من الأزر ويوجد المزيد أسفلها أيضاً .

ميكانيكياً ستعتمد سيارة DBX أول سيارة كروس أوفر إنتاجية من شركة استون مارتن البريطانية على محرك AMG V8 سعة 4 لترات مع توين تيربو يصدر منه قوة 542 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران ، نفس القلب النابض المستخدم على سيارتي ؛ استون مارتن فانتيج ، و استون مارتن DB11 V8 ، ويتصل هذا المحرك مع قير اوتوماتيكي من 9 سرعات .

وستتمكن استون مارتن دي بي اكس – Aston Martin DBX التي تعمل بنظام دفع كلي للعجلات ويبلغ وزنها 2,245 كيلوغرام أن تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية ، وتبلغ السرعة القصوى في أجدد سيارة SUV بريطانية الصنع 291 كم/س (181 ميل/س) .

سيبدأ سعر استون مارتن DBX 2021 من 192,986 دولار أمريكي أي ما يعادل 723,697 ريال سعودي ، (مع إحتساب رسوم الشحن البالغ قدرها 3,089 دولار أمريكي) .

من باب التذكير فقط : شاهدوا تجربتنا لـ سيارة استون مارتن فانتاج AMR المزودة بأول محرك AMG مع قير عادي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.