استون مارتن V12 سبيدستر سيارة قوية جديدة بدون سقف

سنتحدث اليوم عن استون مارتن V12 سبيدستر سيارة قوية جديدة بدون سقف تفاخرت بنفسها ويتصميم المميز للغاية وبشكل رسمي على الانترنت بدلاً من أن تطل علينا على منصة شركة السيارات البريطانية في معرض جنيف 2020 الذي تم إلغاء فعاليته تجنباً لزيادة انتشار كورونا .

فكما تعلمون يعتبر معرض جنيف للسيارات الحدث الذي يقام في سويسرا في كل عام منصة إعلامية مهمة للغاية بالنسبة لاستعراض أجدد السيارات الخارقة بالتحديد ، ولكن الانترنت كان البديل في هذا العام عن أهم معرض سيارات في العالم .

تتميز أجدد سيارات استون مارتن بأنها غير مزودة بسقف أو زجاج أمامي على الرغم من أنها سيارة إنتاج محدود وليست طراز اختباري ، كما أنها تأتي مع مقعدين فقط منفصلين عن بعضهم البعض بشكل واضح وجريء ، ربما هي مناسبة للأزواج في حال وجود مشاكل بينهم !!! وهي مخصصة لتوفير مسافة أمان بين الراكبين لتجنب نقل فيروس كورونا والأمراض المعدية أيضاَ أدام الله علينا الصحة والعافية .

مجموعة من الصور الرسمية لـ سيارة استون مارتن V12 سبيدستر :

الهوية الخارجية لأجدد سيارة كشف خارقة الأداء مستلهم من عالم سيارات السباقات في الماضي ، كما أنها تمتلك هيكل خارجي مصنوع من الكربون فايبر يعتمد على شاصي من الألومنيوم نفس المستخدم على  طرازي ؛ استون مارتن DBS سوبرليجيرا ، و استون مارتن فانتاج .

وسيتم إنتاج هذا الطراز الحصري من قبل قسم Q لدى شركة استون مارتن وسيصنع منها 88 نسخة فقط ، سعر السيارة الواحدة يبدأ من 765,000 باوند أي ما يعادل مليون دولار أمريكي أو 3.75 مليون ريال سعودي .

المواصفات الميكانيكية لـ أجدد سيارات استون مارتن 2021 :

اسم سيارة استون مارتن V12 سبيدستر الجديدة يكشف لنا أنها تعتمد على محرك 12 سلندر على شكل حرف V سعة 5.2 لتر توين تيربو يصدر منه قوة 690 حصان (700 حصان أوروبي PS) و 752 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة الكشف الجديدة من السكون وصولاً إلى 100 كم/س في 3.5 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 300 كم/س .

تأتي هذه السيارة البريطانية الحصرية مع 3 وضعيات للقيادة ، وتسير على جنوط قياس 21 إنش ، وتمتلك بريكات كربون سيراميك عالية الأداء .

من باب المعرفة فقط تمثل أجدد سيارة من شركة استون مارتن فئة مماثلة لطرازي ؛ ماكلارين الفا ، و فيراري مونزا SP2 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.