اعرف الحقيقة هل سيتم صنع سيارات مرسيدس G-Class كهربائية

سبق وأعلنت شركة مرسيدس بنز الألمانية خطتها نحو إنتاج العديد من سيارات كهربائية بالكامل ، ولكن هل سيتم صنع سيارات مرسيدس G-Class كهربائية ؟؟؟ هذا بالتحديد ما سنتحدث عنه ضمن هذا الخبر .

قبل التعمق في هذا الموضوع المثير بالنسبة للكثير منكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي ، نود تذكيركم أن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات 2019 شهدت على إطلاق سيارة مرسيدس فيجن EQS الاختبارية التي التقى بها زميلنا صهيب شعشاعة ، وهذه السيارة تمهد الطريق نحو سيارة مرسيدس اس كلاس كهربائية إنتاجية قادمة .

صور سيارة مرسيدس فيجن EQS الاختبارية :

أما بالنسبة لأول معلومات متوفرة لدينا حول سيارات مرسيدس G-Class كهربائية إنتاجية قادمة فحصلنا عليها من خلال تغريده رسمية نشرها السيد Sascha Pallenberg ، رئيس قسم التحول الرقمي في دايملر المالكة لعلامة مرسيدس ، تعتمد على تصريحات رسمية على لسان السيد Ola Källenius ، الرئيس التنفيذي لشركة دايملر .

التغريدة الرسمية :

محتوى التغريدة يؤكد قدم طراز جي كلاس مع مقدار معدوم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون ، أي نسخة كهربائية بالكامل لا تعتمد على محركات بترول .

من باب التوضيع أطلقت شركة مرسيدس بنز قسم EQ لديها الذي يمثل قسم إنتاج سيارات كهربائية في أسطولها وينتج هذا القسم في الوقت الراهن فقط سيارة مرسيدس EQC الكروس أوفر الكهربائية التي سبق وجرب زملينا صهيب شعشاعة قيادتها ، وسيتم لاحقاً تقديم النسخ الإنتاجية مرسيدس EQS ، سيارة اس كلاس كهربائية كما ذكرنا في بداية الخبر ، والتفاصيل الجديدة تؤكد قدوم سيارات مرسيدس G-Class كهربائية بالكامل .

استثمر عملاق السيارات الألمانية ثروة يبلغ قدرها 11 مليار دولار أمريكي من أجل تأسيس قسم EQ لديها ، والخطة تشمل أن هذا القسم سيطر 10 طرازات كهربائية متنوعة في الأسواق بحلول العام 2022 إن شاء الله .

وكوننا نتحدث عن جي كلاس ، صندوق مرسيدس الفخم المتحرك ، سبق وعملت الشركة النمساوية Kriesel Electric التي يمتلكها الممثل العالمي ارنولد شوارزنجر على تعديل نسخة من مرسيدس جي كلاس وجعلها كهربائية بالكامل ليصدر من محركها الكهربائية قوة 490 حصان تستمدها من بطارية 80 كيلوواط ، لتتسارع هذه السيارة المعدلة من 0 إلى 100 كم/س في 5.6 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 183 كم/س ، وتسير السيارة مسافة تصل إلى 300 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

فور توفر لدينا معلومات رسمية أخرى حول سيارات مرسيدس G-Class كهربائية سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

من باب التذكير : شاهدوا تجربة قيادتنا المفصلة لـ سيارة G63 AMG 2019 برفقة كريم ديب ضمن برنامج تجربة قيادة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.