اعرف سبب إعلان تويوتا رغبتها ببيع حصتها في شركة ايسوزو

أجدد معلومات رسمية توفرت لفريقنا في عرب جي تي أشارت إلى أن شركة تويوتا اليابانية ترغب ببيع حصتها من شركة ايسوزو – Isuzu البالغ قدرها 5.89% .

ولمن لا يذكر قامت تويوتا في عام 2006 فتوقيع اتفاقية تعاون جمعتها مع ايسوزو في شهر نوفمبر من عام 2006 من أجل تطوير وبناء محركات ديزل ، وتتضمن الاتفاقسة شراء حصة من شركة Isuzu .

والآن أعلنت تويوتا أن ستحل اتفاقيتها مع ايسوزو ، وستبيع حصتها في المستقبل القريب مقابل مبلغ 720 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 2.7 مليار ريال سعودي .

وأكدت تويوتا عدم وجود أي مشاكل أدت إلى إنهاء هذه الاتفاقية ، وقالت أن علاقتها مع Isuzu قوية وستشمل في المستقبل على مشاريع تعاون من أجل تطوير تقنيات المستقبل ، ولكن التغير في الأسواق العالمية وتركيز صناع السيارات نحو المحركات الكهربائية ، والمشاكل التي تواجه محركات الديزل من ناحية التحكم بقدر انبعثات غاز ثاني أكسيد الكربون الصادرة منها والقرارات الحومية الصارمة جعل تويوتا تنسحب من هذا الاتفاق .

وأعلنت تويوتا رغبتها بالتركيز على الطاقة الكهربائية التي ستتوفر في السيارات الهايبرد والسيارات الكهربائية بالكامل ، كما أنها ستطور سيارات الهيدروجين التي رسمت خطواتها الأولى مع سيارة تويوتا ميراي .

Toyota-Mirai

ولمن لا يعلم تعتبر تويوتا ميراي – Toyota Mirai أول سيارة هيدروجين إنتاجية في العالم ، ظهرت هذه السيارة المتطورة لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات في عام 2014 ، وتعتمد سيارة ميراي الكهربائية على خلايا وقود الهيدروجين ، فهي منعدمة الانبعاثات الكربونية ، وتقتصر انبعاثاتها على الماء فقط ، كما أنها لا تصدر أي ضجيج ، وتقطع مسافة تتجاوز 500 كم بالخزان الواحد ، الذي لا يتجاوز زمن إعادة تعبئته بغاز الهيدروجين عالي الضغط الخمس دقائق.

ميكانيكياً تعتمد سيارة تويوتا ميراي الكهربائية على الهيدروجين الذي يولد الكهرباء داخل السيارة بعد اختلاطه بالـ أكسجين الآتي من الهواء عبر فتحات السيارة الأمامية ، وتوفر السيارة اليابانية درجات عالية من الراحة في القيادة ، وتستخدم Miria نظام تويوتا لخلايا الوقود (TFCS) الذي يجمع بين تكنولوجيا خلايا الوقود وتكنولوجيا الهايبرد .

ومؤخراً تحدثنا عن شاحنة متطورة من تويوتا تعمل هل الهيدروجين تحمل اسم بروجيكت بورتل 2.0 – Project Portal 2.0 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.