اعرف سبب إقالة 10 آلاف موظف يعمل في مرسيدس بنز بحلول عام 2022

سنتحدث اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن سبب اتخاذ قرار إقالة عدد لا يقل عن 10 آلاف موظف يعمل لدى شركة مرسيدس بنز الألمانية بحلول عام 2022 إن شاء الله أي خلال 3 سنوات من الآن .

وقبل الحديث عن هذا الخطر المحيط بعدد كبير من الأشخاص العالمين لدى شركة تصنيع سيارات مرسيدس بنز ، نود تذكيركم أن آخر سيارة جديدة تم الكشف عنها من قبل العملاق الألماني كانت مرسيدس مايباخ جي ال اس 600 – Mercedes Maybach GLS 600 2021 التي ستنافس بالتحديد رولز رويس كالينان أفخم سيارة SUV في العالم .

وفقاً لتصريحات رسمية من شركة دايملر المالكة لعلامة مرسيدس بنز ، سيتم تطبيق مجموعة من الاجراءات من أجل تطبيق خطة تخفيض التكاليف ، ستضمن إلغاء ما لا يقل عن 10 آلاف وظيفة خلال عام 2022 !!! مما سيقلل حوالي 1.54 مليار دولار أمريكي نتيجة لتخلي عن هذا العدد من العالمين لدى الصانع الألماني ، وبالتأكيد هذا القرار سيترتب عليه توفير حقوق كافة العاملين الذي سيستغنى عن خدماتهم بعد الاتفاق مع نقابات العمال .

وتم اتخاذ قرار تخفيض التكاليف بإقالة هذا العدد الهائل من موظفي شركة مرسيدس بنز لاستثمار هذا المبلغ الذي تم تقليل إنفاقه على الموظيفين من أجل توسيع الاستثمارات كم أجل تطوير سيارات كهربائية بالكامل وسيارات تعتمد على تقنيات ذاتية القيادة ستنتجها مرسيدس في المستقبل القريب .

وسيشمل قرار برنامج إقالة هذا العدد من الموظفين لدى مرسيدس توسيع إمكانات التقاعد وإنهاء الخدمات لدى العديد من العاملين في ألمانيا ، وسيكون التركيز كبير على تخفيض عدد العاملين في المناصب الادارية في جميع أنحاء العالم بنسبة 10% .

وتعمل شركة دايملر الأم لـ  مرسيدس على تكثيف جهودها بتوفير تعاون من شركات ألمانية أخرى من أجل تمويل الاسثمارات الضخمة لتطويل مستقبل سيارات كهربائية وسيارات ذاتية القيادة ليتم توفير تحول هائل على تاريخ صناعة السيارات .

واشتملت خطط دايملر أيضاً تخفيض حجم توقعات الأرباح التي ستحصدها بشكل كبير خلال الأشهر القليلة القادمة ، وستقوم خلال الأسابيع المقبلة بتقليل خدمات الموظفين المؤقتين لديها .

من باب التذكير : سبق وتحدثنا عن طرد 4 موظفين من فريق مرسيدس بسبب مضايقة زميلهم المسلم .

ملاحظة : تخلص من ازعاج ابنك مع شركة مرسيدس بنز .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.