اعرف سبب ايقاف إنتاج سيارات بنتلي مولسان الانجليزية الفارهة

نؤكد لكم أن خطر انتشار فيروس كورونا ليس له أية علاقة بسبب إيقاف إنتاج سيارات بنتلي مولسان الانجليزية الفارهة ، الذي سيتم تفعيله خلال فصل الربيع الذي شارف على البداية .

فبعد أيام قليلة من قيام زميلنا مصعب شعشاعة بتعريفكم على السيارة الكشف الحصرية بنتلي باكالار التي سينتج منها 12 نسخة بيعت جميعها على الرغم من أن سعر السيارة الواحدة منها صادم للغاية ، سنتحدث اليوم عن قرار رسمي صدر من شركة بنتلي يعلن رسمياً وصول طراز مولسان إلى النهاية بعد 10 سنوات من إنتاجها الذي كانت بدايته في عام 2010 .

نعرض عليكم مجموعة من الصور لـ سيارات بنتلي مولسان :

يأتي قرار إيقاف إنتاج سيارة السيدان البريطانية الفارهة بنتلي موسان – Bentley Mulsanne بسبب إنخافض المبيعات على هذه الفئة من السيارات وفي المقابل ارتفاع إقبال السوق العالمي على شراء سيارات كروس أوفر بكافة فئاتها وأحجامها ، مما يؤكد أن بنتلي ستنهي صنع سيارات مولسان لتعطي مجال لإنتاج سيارة كروس أوفر جديدة تحمل شعار بنتلي .

وفقاً لتصريحات رسمية أدلى بها الرئيس التنفيذي لشركة بنتلي السيد ادريان هولمارك لفريق موقع Car Magazine ، ” نعلن رسمياً الموافقة على قرار إيقاف إنتاج طراز مولسان ، حيث أن السوق الصيني الذي يعتبر أكبر سوق للسيارات في العالم يشهد إقبالاً على طراز بنتلي بينتايجا ، وربما سيزيد الطلب في حال توفير سيارة بينتايجا ذات قاعدة عجلات طويلة ، لنضيف لنا المزيد من العملاء ” .

كما أضاف رئيس بنتلي أن مبيعات طراز مولسان كان يصل في السابق إلى 1,200 نسخة سنوياً ، أما مبيعات هذا الطراز في عام 2019 فبلغت فقط 500 نسخة ، مع العلم أن معظم مبيعات سيارات بنتلي مولسان تتم في السوق الصيني و السوق الأمريكي .

ومن العوامل الآخرى لهذا القرار هو أن عملية صنع سيارة مولسان واحدة تتطلب على الأقل 400 ساعة من العمل على بناءها بشكل يدوي واحترافي عالي ، وهذا الوقت مرتفع للغاية يمكن استثماره في صنع سيارات جديدة أخرى تجذب عدد أكبر من العملاء ضمن تكلفة أقل بالنسبة للشركة .

بعيداً عن هذا القرار الرسمي قام فريقنا في عرب جي تي في عام 2016 بنشر فيديو يظهر تصرف غير متوقع قام به الرئيس السابق لـ شركة دايملر الأم لـ مرسيدس بنز الدكتور ديتر زيتشي عندما التقى مع مولسان .

من باب التذكير هذه آخر تجارب قام بها فريقنا في عرب جي تي مع أجدد سيارات صنعتها شركة بنتلي :

بنتلي بينتايجا سبيد .

بنتلي كونتيننتال جي تي .

بنتلي فلاينج سبير .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.