اكسبيديشن 2018 الجديدة كلياً تصل إلى صالات عرض فورد في الشرق الأوسط

تصل فورد اكسبيديشن 2018 الجديدة كلياً إلى صالات عرض وكلاء فورد في الشرق الأوسط هذا الشهر، بعد إطلاقها العالمي الأول الذي كان ضمن فعاليات معرض شيكاغو للسيارات العام الماضي ، لترسي مرة أخرى معايير جديدة في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات بالحجم الكامل.

يأتي الجيل الرابع من سيارة فورد اكسبيديشن 2018 بتصميم مميز للغاية يختلف عن هوية شقيقتها الكبرى مركبة البيك اب فورد F-150 ، على عكس التوقعات ولكنهما تشتركان بنفس قاعدة العجلات، وساهم مصممي شركة لينكون في رسم خطوط هيكل هذه السيارة العائلية المتعددة الاستخدامات لتصبح عصرية وجريئة، وزودت هذه السيارة الأمريكية بتقنيات ذكية بأعلى مستويات القوة والكفاءة في استهلاك الوقود وقدرة السحب ضمن فئتها، لتعيد تعريف السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات بالحجم الكامل.

يقدّم الجيل الجديد من اكسبيديشن الباقة الأوسع من تقنيات مساعدة السائق مقارنة بأيّ سيارة من فئتها، وإضافة إلى ذلك يأتي الهيكل الجديد كلياً المصنوع من مزيج الألومنيوم فائق القوة والقاعدة المُعاد تصميمها المصنوعة من الفولاذ الأعلى متانة ليشكلا الركيزة الأساسيّة لقدرات إكسبيديشن الهائلة على الطرقات الوعرة وقدرة السحب القويّة.

فورد اكسبدشن 2018

وبفضل المواد المتطورة المستخدمة في صناعتها، انخفض وزن السيارة بمقدار 136 كيلوغرام ، وقد أعاد الفريق استثمار وفورات الوزن في سبيل تزويد العملاء بمزيد من التقنيات ووسائل الراحة أكثر من أي وقت مضى.

وبوجود أكثر من 40 ميزة جديدة وتقنية لمساعدة السائق، تضفي فورد اكسبيديشن 2018 على الرحلة متعة لا تضاهى،  وتشتمل هذه التقنيات على مساعد الركن النشط المطوّر الحصريّ في الفئة الذي يسهّل عمليّة الركن والخروج من الموقف، بالإضافة إلى الكاميرا بزاوية 360 درجة المتوفّرة التي تساعد العملاء على رؤية المزيد حول سيارة إكسبيديشن لتسهيل الركن.

أمّا على الطريق، فإنّ مساعد البقاء في خط السير ضمن اكسبيديشن مصمّم للتخفيف من انحراف المركبة من دون قصد خارج خطّ السير، كما أنّ مثبّت السرعة التفاعلي مع ميزة التوقّف والانطلاق التلقائيّ يسمح للسائقين بتحديد سرعة القيادة، ويستخدم تقنيات الرادار والكاميرا لمراقبة حركة السير والمحافظة على مسافة فاصلة محدّدة بين المركبات.

اكسبيديشن 2018

وبدوره، يساعد نظام رصد وتجنّب الاصطدام على تجنّب المركبات الأخرى والمشاة، بينما يتيح نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية BLIS مراقبة الزوايا غير المرئيّة خارج نطاق نظر السائق. وعلاوة على ذلك، تقدّم إكسبيديشن مجموعة من تقنيات الاتصال وميّزات الملاءمة الجديدة المتوفّرة، بما فيها:

  • الشحن اللاسلكيّ للجوال
  • نظام الترفيه في متكأي الرأس يؤمّن تجربة مشاهدة الفيديو من الجيل التالي
  • نظام SYNC® 3 مع ™Apple CarPlay و™Android Auto
  • الطاقة للركاب في كلّ صف، مع أربعة مآخذ للطاقة بقوّة 12 فولت، وستة منافذ USB للشحن ومأخذ للطاقة بقوة 220 فولت
  • نظام الصوت B&O PLAY الفاخر مع 12 مكبّراً للصوت
  • وحدة إدارة الحمولة المتطوّرة مع رفّ قابل للتعديل خلف الصف الثالث التي تسمح للعملاء بإنشاء حيّز تخزين مخصّص تبعاً للحمولة التي ينقلونها
  • فتحة السقف البانوراميّة Vista Roof التي تمتدّ فوق صفّين من المقاعد

ميكانيكياً تعتمد سيارة فورد اكسبيديشن 2018 على محرك ايكوبوست سعة 3.5 لتر ، مع ميزة التوقف والتشغيل التلقائي Auto Start-Stop القياسيّة، يولد قوة 400 حصان و 610 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 10 سرعات .

داخلية-فورد-اكسبدشن 2018

تقدم إكسبيديشن الجديدة كلياً أفضل مزايا السحب والقطر ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، لا سيما مساعد إرجاع المقطورة Pro Trailer Backup، الذي يجعل مسألة إرجاع المقطورة سهلة للغاية بمجرّد تحريك القرص الدوّار، وإضافة إلى ذلك، فإن الباب الخلفي الذي يمكن فتحه دون استخدام الأيدي يجعل عملية تحميل البضائع سهلة للغاية.

تتميّز سيارة إكسبيديشن الجديدة بمقصورة داخليّة فسيحة ومرنة. وبفضل المقاعد التي تتّسع لثمانية أشخاص مع فسحة كافية لوضع معداتهم وأغراضهم، فإنّ هذه السيارة الرياضية المتعدّدة الاستعمالات بالحجم الكامل تجعل المغامرات العائليّة العصريّة أكثر راحةً خلال الرحلات القصيرة والطويلة.

إقرأ أيضاً

Leave A Reply

Your email address will not be published.