اكسب نقود رقمية أثناء التنقل مع تقنية جديدة من جاكوار لاندروفر

تعمل جاكوار لاند روفر على اختبار مجموعة من الخدمات المبتكرة التي تتيح للسائقين كسب نقود مشفرة واستخدامها لسداد قيمة بعض المستلزمات اليومية التي يحتاجون إليها أثناء التنقل من خلال تكنولوجيا المحفظة الذكية – Smart Wallet .

وتتيح تقنية المحفظة الذكية لمالكي سيارات جاكوار لاند روفر كسب النقود المشفرة عبر تمكين سياراتهم من الإبلاغ تلقائياً عن البيانات المفيدة المتعلقة بحالة الطريق ، مثل الازدحامات المرورية وأماكن وجود الحفر ، إلى مزودي خدمات الملاحة أو السلطات المحلية ، ويمكن للسائقين استبدال هذه الأموال للحصول على القهوة أو استخدامها لسداد رسوم المرور ومواقف السيارات وشحن السيارات الكهربائية ، وبذلك لا يحتاج السائقون إلى البحث دوماً عن نقود الفكّة أو تسجيل بيانات الدخول إلى عدة حسابات لتسديد تكاليف العديد من الخدمات اليومية .

وتستخدم المحفظة الذكية أحدث تقنيات العملات المشفرة ، حيث تعاونت جاكوار لاند روفر مع مؤسسة إي أو تي إيه – IOTA Foundation لتوظيف تقنيات السجلات الموزعة في تسجيل وتلقي هذه الدفعات ، وخلافاً لبقية الأنظمة المشابهة ، لا تستلزم المحفظة الذكية دفع أي رسوم لاستخدامها علماً أن المعاملات ستغدو أسرع بمرور الوقت عبر كامل الشبكة التي من المتوقع أن تشمل 75 مليار جهاز متصل بحلول عام 2025 إن شاء الله ، ويمكن للسائقين أيضاً شحن رصيد المحفظة الذكية باستخدام أساليب الدفع التقليدية .

جاكوار f pace

ويتم اختبار تقنية الاتصال المتقدمة هذه في قاعدة هندسة البرمجيات الجديدة التابعة لشركة جاكوار لاند روفر في مدينة شانون الإيرلندية ، حيث قام المهندسون بتزويد عدد من السيارات بما فيها جاكوار F Pace ، و رنج روفر فيلار – بميزة المحفظة الذكية لكسب نقود رقمية .

وتشكل الأبحاث التكنولوجية الرائدة جزءاً من استراتيجية “الوجهة صفر” التي تسعى جاكوار لاند روفر من خلالها إلى تحقيق صفر انبعاثات ، وصفر حوادث ، وصفر ازدحام . وفي إطار سعيها لتحقيق هذا الهدف ، تعمل الشركة على تطوير ما يشبه الاقتصاد المشترك حيث تلعب السيارة دوراً محورياً في جمع البيانات ضمن مدن المستقبل الذكية.

داخلية جاكوار 2020

وتساهم خدمات المحفظة الذكية على سبيل المثال في تقليل الازدحامات المرورية من خلال مشاركة مستجدات الحركة المرورية بشكل مباشر وتحديد مسارات بديلة للسائقين ، وهذا يساهم بدوره في خفض الانبعاثات الناتجة عن عوادم السيارات العالقة في زحمة السير بالإضافة لتزويد السائقين بـ نقود رقمية .

ويعمل خبراء مركز الأبحاث في شانون على تطوير ابتكارات جديدة لدعم التقنيات الكهربائية ومنظومات القيادة الذاتية في سيارات جاكوار ولاند روفر المستقبلية ، وبدعمٍ من وكالة التطوير الإيرلندية ، يقوم فريق شانون أيضاً بتطوير الجيل القادم من منظومات القيادة الكهربائية ، بالإضافة إلى استشراف المزايا المتقدمة لأنظمة مساعدة السائق في سياراتها المستقبلية .

Comments are closed.