السيارات الطائرة تحصل على قرار حكومي مصيري مهم سيفرح شركتي ايرباص و اودي

منذ سنوات ونحن نقول أن حلم إنتاج السيارات الطائرة بشكل تجاري سيتحول إلى حقيقة بعيدة كل البعد عن الخيال العلمي ، ويبدو أن شركتي اودي – Audi و ايرباص – Airbus أكثر المتحمسين نحو صناعة سيارات تطير في الهواء وتسير على الأرض .

ولنعرفكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على أجدد الخطوات الرسمية نحو إنتاج السيارات الطائرة رسمياً ، منحت الحكومة الألمانية مؤخراً رخص رسمية للشركات لكي تتمكن من اختبار السيارات التي تطير بنسخها التجريبية ، لنكون قريباً جداً إن شاء الله من مشاهدة الحلم يتحول إلى حقيقة .

حيث أعلن السيد Andreas Scheuer ، وزير المواصلات في ألمانيا ، “لم تعد سيارات الأجرة التي ستطير مجرد سيارات اختبارية ، فالآن سنأخذها إلى مرحلة جديدة لتنقلنا رسمياً”.

السيارات الطائرة

هذا القرار سيهم العديد من الشركات الناشئة التي تأسست من أجل بناء السيارات الطائرة ، كما أنها تهم شركات عملاقة مقل اودي و ايرباص .

ولمن لا يذكر شهدت فعاليات معرض جنيف للسايرات في شهر مارس من عام 2018 إطلاق السيارة الطائرة الاختبارية التي حملت اسم Pop.Up Next ، وهذه السيارة التي تستطيع الطيران نتيجة لتعاون جمع بين ؛ ايرباص ، و ايتالد ديزاين ، و اودي .

سيارة تطير في الهواء

وكما ذكرنا سابقاً تعتمد Pop.Up Next على سيارة كهربائية يمكنها الإنفصال عن قاعدتها والاتصال بأربعة مراوح دائرية ضخمة كل واحدة منها تحتوي على 8 ريش تمكنها من التحليق في الجو على شكل أجنحة صناعية مستقبلية التصميم ، وزودت هذه السايرة الطائرة الاختبارية بأنظمة قيادة ذاتية من اودي ، وحصلت كل مروحة فيها على محرك كهربائي قوته 26 حصان ، وتستمد هذه المحركات الكهربائية قوتها من بطارية بقوة 70 كيلو واط في الساعة ، لتبلغ قوة هذه السيارة الطائرة عندما تستخدم كل محركاتها معاً 214 حصان وتبلغ سرعتها القصوى 120 كم/س ، وتستطيع السفر لمسافة 50 كم (31 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة ، اما عملية شحنها بالطاقة الكهربائية وهي متوقفة فتتم خلال مدة زمنية تبلغ 15 دقيقة .

الخطة المستقبل تسعى لجعل السيارات الطائرة تتوفر كوسائل نقل عام مثل سيارات اوبر ، ولكنها ستكون سيارات تطير وتسير على الأرض أيضاً .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.