القبض على قطع غيار سيارات بورش مزيفة سعرها يزيد عن 67 مليون دولار

تم الإعلان رسمياً عن القاء القبض على قطع غيار سيارات بورش مزيفة سعرها يزيد عن 67 مليون دولار أمريكي من قبل فريق مختص لحماية العلامة الألمانية .

وقبل الحديث عن تفاصيل القصة التي تجعلنا نتحدث عن عالم التحقيق والتحري وحماية المستهلك من الغش والخداع ، نود التأكيد على أهمية عملية صيانة سيارات بورش الرياضية الألمانية بشكل مستمر ، فهذا يعتبر متطلب ضروري بالنسبة للسيارات كونها تحافظ على استمرار شعور السائق بمتعة قيادة سيارات بورش كما أنها تحافظ على حماية أجزاء السيارة من الأعطال وتطيل من عمر السيارة وهي بحالة ممتازة .

ولكن كيف سيكون شعور مالكي سيارات بورش عندما يدفعوا الأموال الكثيرة على قطع غيار سيارات مزيفة غير أصلية من الشركة الألمانية !!!

شركة بورش

عندما سمعت شركة بورش بقصة توفير قطع مزيفة خاصة بسياراتها بشكل واسع وكان تعليقها قبل اتخاذ اجراءات صارمة جداً ، “مالكي سيارات بورش يستحقون الاستمتاع بقيادة ركباتهم لأطول فترة زمنية ممكنة ، وللحصول على هذه النتيجة يجب تزويد سياراتهم بقطع غيار أصلية عالية الجودة”.

وبسبب هذه المشكلة قامت بورش بتشكيل فريق خاص حمل اسم “فريق حماية العلامة” ، وكانت مهمة هذا الفريق هو مطاردة ومقاضاة صناع قطع غيار سيارات بورش المزيفة .

وأقدم هذا الفريق خلال العام الماضي على مصادرة قطع غير أصلية لـ سيارات بورش يزيد عددها عن 200 ألف قطعة بقيمة مالية هائلة يبلغ قدرها 67.2 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 252 مليون ريال سعودي .

قطع غيار سيارات

وأعلنت بورش أن معظم هذه القطع الغير أصلية تم صنعها في الصين وتصل إلى العملاء عن طريق التسوق الالكتروني على الانترن عبر مواقع عملاقة مثل ؛ اي باي ، و امازون ، و علي بابا ,,,, ، وأضافت بورش أنه في بعض الأحيان رخص ثمن قطع غيار سيارات بورش الغير أصلية يؤكد أنها مزيفة وغير أصلية ، كما أن شعار بورش على هذه القطع غير دقيق ويحتوي على تفاصيل مختلفة وبالتحديد في مركز شعار العلامة الشهيرة ، ليتم وضع شكل نعجبه بدلاً من حصان في شعار القطعة المزيفة .

وقامت بورش بتحذير عملائها من سوق قطع غيار سيارات مزيفة ، فهذه القطع الغير أصلي معرضة للتلف بسهولة وتشكل خطورة كبيرة على سلامة ركاب سيارات بورش كونها لم يتم اختبارها والموافقة عليها بشكل رسمي .

من باب التذكير فقط شاهدوا اختبار قيادتنا لـ سيارة بورش كاريرا 2020 الجديدة كلياً .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.