القضاء يحسم مصير الحرب بين رنج روفر ايفوك البريطانية ونسخة صينية مقلدة منها

منذ سنوات أعلنت شركة لاندروفر البريطانية الحرب في القضاء الصيني ضد شركة لاندويند التي قامت بإطلاق سيارة لاندويند اكس 7 – Landwind X7 ، التي تعتبر سيارة صينية مقلدة عن سيارة رنج روفر ايفوك .

ولنكون أكثر تحديداً ظهرت سيارة لاندويند X7 ، التي تمثل فئة سيارة صينية مقلدة عن سيارة ايفوك البريطانية ، لأول مرة في العالم في شهر أغسطس من عام 2015 لتثير على الفور غضب الشركة البريطانية لاندروفر التي توجهت على الفور نحو القضاء الصيني لتحارب من أجل المحافظة على عدم تقليد ايفوك صغيرة سيارات رنج روفر .

بعد سنوات من المعارك في القضاء الصيني فازت لاندروفر بالقضية ، لتمنع إنتاج سيارات لاندويند X7 بشكل تام ، ولتحصل بالتأكيد على تعويض مالي .

سيارة صينية

وجاء حسم هذه القضية لدى القضاء الصيني في محكمة بكين تشاويانغ ، بعد التأكد من وجود 5 عناصر في التصميم تم استنساخها من سيارة رنج روفر ايفوك .

وتعتبر هذه أول مرة يتم دعم شركة صناعة سيارات أجنبية لدى الصين لتحتفظ بحقها بعدم تقليد سياراتها والإنصاف في حقوق الملكية في القضاء الصيني لدى المحاكم .

وسبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بوجود فرق في السعر بين ايفوك الأصلية و ايفوك الصينية (لاندويند X7) في السوق الصيني كالتالي :

  • سعر لاندويند X7 الصينية يبدأ من 129 ألف اليوان أي ما يعادل 19,600 دولار أمريكي .
  • سعر رنج روفر ايفوك البريطانية يبدأ من 448 ألف اليوان أي ما يعادل 68 ألف دولار أمريكي .

رنج روفر ايفوك

أما الفرق الميكانيكي بين لاندويند X7 و رنج روفر ايفوك فهو كالتالي :

  • السيارة الصينية تعتمد على محرك ميتسوبيشي 4 سلندر سعة لترين مع تيربو يولد قوة 190 حصان و 250 نيوتن.متر من عزم الدوران .
  • السيارة البريطانية تعتمد على محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو يولد قوة 240 حصان و 340 نيوتن.متر من عزم الدوران .

بعيداً عن القضاء الصيني وحسم هذه القضية ، نود تذكيركم أن زميلنا صهيب شعشاعة قام مؤخراً بتجربة قيادة رنج روفر ايفوك 2020 في جيلها الثاني الجديد كلياً في اليونان ، سنعرض عليكم الفيديو قريباً إن شاء الله .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Comments are closed.