الكشف عن مواصفات مرسيدس جي 500 4×4²

أصدرت شركة مرسيدس معلومات جديدة حول سيارة جي 500 4×4² بعد أن قدمت لوحة موجزة عنها سابقاً.

وتصف الشركة الألمانية السيارة بأنها طراز “شيه إنتاجي”، وتسير السيارة الجديدة على خطى شقيقتها العملاقة السابقة جي 63 ايه ام جي 6×6 ، حيث تمتع بصادم أمامي من نوع  AMG وواقيات إطارات مصنوعة من ألياف الكربون وشريط من أضواء LED على السقف ، وتتمتع السيارة الاختبارية كذلك بصفائح سفلية واقية مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وإطارات قياس 22 إنش مع عجلات مخصصة للسير على الوعر.

ولم تقدم مرسيدس أية صور لداخلية السيارة ، ولكنها أكدت أن داخلية مرسيدس جي 500 4×4² تتمتع بمقاعد جلدية مع حواف ماسية الشكل .

وتعتمد السيارة على محرك 8 سلندر بسعة 4 لتر مزود بشاحن توربيني مزدوج يولد قوة 422 حصان ، فيما لم تُفصح الشركة عن المواصفات الأدائية للسيارة، إلا أنهم أوضحوا أن السيارة تتمتع بمحرك جديد ليكون موافقاً للقوانين الأوروبية السادسة الخاصة بالانبعاثات.

وتتمتع مرسيدس جي 500 4×4² بمحاور عجلات مرتفعة وبنظام تعليق معدل مع نابضين لكل عجلة ، وتقول مرسيدس أن أحد النابضين يعمل بشكل تقليدي بينما يتمتع الآخر بنظام تحكم إلكتروني ليتغير من وضعية Comfort المريحة إلى الوضعية الرياضية Sport في أجزاء من الثانية.

وعلى الرغم من أن مرسيدس تصف السيارة بأنها “سيارة رياضية أكثر منها سيارة مخصصة للسير على الوعر” إلا أن سيارة مرسيدس جي 500 4×4² تتمتع بقدرات مميزة للسير على الوعر، حيث ترتفع عن الأرض بمقدار 450 ملم و يمكنها خوض المستنقعات المائية حتى عمق 1000 ملم  مع زاوية أمامية 53 درحة وخلفية بمقدار 54 درجة.

ويُرجح فريق عرب جي تي عزيزي القارئ أن تصنع شركة مرسيدس هذه السيارة بنسختها الإنتاجية العادية المخصصة للبيع، إلا أن مرسيدس تقول أن قرار صنع هذه المركبة سيعتمد على “ردة فعل الجمهور على هذه النسخة شبه الإنتاجية” ما رأيك أنت عزيزي القارئ؟

شاركنا برأيك في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Leave A Reply

Your email address will not be published.