الموافقة رسمياً على صنع سيارة كوينيجسيج جديدة لـ عام 2019 بديلة عن اجيرا RS

شهد عام 1994 أي قبل 24 عام من الآن على تأسيس شركة كوينيجسيج – Koenigsegg السويدية المتخصصة بإنتاج أندر السيارات الخارقة في العالم ، واليوم سنتحدث بالتحديد أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن سيارة كوينيجسيج جديدة قادمة قريباً إن شاء الله .

وفقاً لأجدد معلومات رسمية تم الموافقة رسمياً على صنع سيارة كوينيجسيج جديدة لـ عام 2019 لتكون بديلة عن طراز كوينيجسيج اجيرا RS ، التي صنعت خلال الفترة من عام 2015 حتى عام 2018 الجاري ، وهذه الصورة المرفقة ضمن هذا الخبر تشوقنا لهذه السيارة الخارقة القادمة .

سيارة كوينيجسيج 2019

يرجح فرينا في عرب جي تي أن تظهر أجدد سيارات كوينيجسيج في شهر مارس من عام 2019 القادم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات الذي يقام سنوياً في سويسرا ويشهد بالتحديد على إطلاق أجدد السيارات الخارقة .

ولمن لا يذكر سيارة اجيرا ار اس – Agera RS ظهرت لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 ، وتمتلك هذه السيارة الخارقة هيكلاً خارجياً مصنوعاً من ألياف الكربون وزودت بالعديد من الأجزاء المستعارة من شقيقتها الأسطورية كوينيجسيج ون -1 ، واحتلت هذه السيارة الخارقة المركز الثاني ضمن قائمتنا لـ أسرع سيارات في العالم من برنامجنا Top 5 وفقاً للسرعة القصوى مع العلم أن اجيرا RS الأسرع على أرض الواقع ضمن هذه القائمة .

ميكانيكياً تعتمد كوينيجسيج اجيرا RS على محرك V8 سعة 5 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 1160 حصان و 1280 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) من سبع سرعات ، وتحمل هذه السيارة لقب “أسرع سيارة كوينيجسيج مبيعاً في التاريخ”، وبالتأكيد هي نادرة الإنتاج صنع منها 25 نسخة في العالم ، بيعت جميع نسخها منذ عام 2015 أي قبل إنتاجها.

وكما ذكرنا سابقاً يزيد سعر كوينيجسيج اجيرا RS عن 2 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7.5 مليون ريال سعودي .

حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية جديدة عن السيارة الخارقة النادرة القادمة لتكون بديلة عن كوينيجسيج اجيرا ار اس ، سنزودكم بالتفاصيل على الفور إن شاء الله .

Comments are closed.