الوصول إلى سرعة 500 كم/س أجدد ما تسعى له بوغاتي تشيرون

هل تستطيع سيارة بوجاتي تشيرون الوصول إلى سرعة 500 كم/س (310 ميل/س) وهي تعمد على محركها الحالي W16 سعة 8 لترات مع 4 شواحن توربينية يولد قوة 1479 حصان (1500 حصان أوروبي PS) و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران.

فكما تعلمون أعزاءنا المتابعين مازالت سيارة كوينيجسيج اجيرا RS أسرع سيارة تمت تجربتها في العالم مع سرعة وصلت إلى 447.2 كم/س ذهاباً وإياباً ووصلت سرعتها القصوى إلى قرابة 458 كم/س على خط مستقيم .

كانت تصريحات السيد ستيفان وينكلمان رئيس شركة بوغاتي الفرنسية المملوكة من قبل مجموعة VW الألمانية لموقع Automobile ، هناك إصدار قوي جديد قادم من بوغاتي تشيرون قد يتمكن من الوصول إلى سرعة 500 كم/س ، ولكن الموضوع يحتاج إلى بعض الوقت لم تم توفيره بالفعل هناك اعتماد هائل على توفير اطارات قادرة على تحمل هذا القدر الهائل من السرعة .

بوقاتي تشيرون

كما أضاف المصدر الرسمي أن وصول السيارة الخارقة إلى هذا القدر من السرعة يطلب الحصول على أرقام إضافية من القوة للمحرك ، ونوه السيد وينكلمان بكل وضوح إلى أن احتمالية توفير طاقة أضافية من خلال محركات كهربائية أمر غير وارد على الرغم من أن جميع صناع السيارات يتوجهون نحو السيارات الكهربائية ، ولكن هذه التقنية ليست جاهزة بالنسبة لشركة بوغاتي فهي تطلب العمل باحتراف عالي لكي لا يزداد وزن السيارة الخارقة ، فكما تعلمون أن أكبر مشكلة في السيارات التي تعمل بنظام هجين يجمع بين محرك بنزين مع محركات كهربائية هي زيادة وزنها بسبب بطاريات المحرك الكهربائي ووزن المحرك نفس أيضاً .

ومن الجدير بالذكر أن زميلنا أحمد حربي سبق وعرفكم ضمن برنامج Top 5 على قائمة اسرع سيارات في العالم ، والتي تحتل المركز الأول فيها سيارة أمريكية .

كما يوجد منافس قوي ستتواجه بوغاتي تشيرون بالنسخة الأقوى التي ستحاول الوصول إلى سرعة 500 كم/س وهي السيارة السويدية الخارقة كوينيجيج يسكو التي التقى بها زميلنا صهيب شعشاعة في مارس الماضي ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات .

جنوط بوقاتي

وتضمنت المقابلة استفسار حول تقديم سيارة بوغاتي كروس أوفر مرتفعة عن الأرض التي تحيط بها الإشاعات ، لتكون الإجابة صادمة من رئيس بوغاتي وليعلن أنه تم الإنتهاء من تصميمها ، ولكن لم يتم حسم مصير إنتاجها ، ولكن لو حصلت على الضوء الأخضر ستكون كهربائية .

وأخيراً تضمن فضول الصحافة استفسار هل سيتم تقديم سيارة بوغاتي تشيرون كشف ، ” يجب الانتظار لنرى ” ، مما يجعلنا نرجح قدم اصدارات مثل ؛ تشيرون فيتيس ، و تشيرون جراند سبورت .

في النهاية يبدو أن بوغاتي تشعى لتوفير اصدار جديد قوي من بوغاتي ستحاول من خلال الوصول إلى سرعة 500 كم/س على أرض الواقع .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.