امازون ستدخل عالم صناعة السيارات الكهربائية بعد قيامها بشيء غير متوقع

امازون – Amazon ، الموقع الالكتروني العالمي الشهير بالتجارة عبر الانترنت الغني عن التعريف ، والذي تأسس في عام 1994 من قبل جيف بيزوس في واشنطن ، ليمثل في وقتنا الحاضر أكبر متاجر التجزئة القائمة على الانترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية ،

أعلن الموقع مؤخراً عن قرار غير متوقع ، بدخول عالم صناعة السيارات بشكل غير مباشر .

حيث أعلنت شركة امازون مؤخراً عن استثمار ثروة وقدرها 700 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 2.62 مليار ريال سعودي في شركة ريفيان – Rivian الأمريكية المتخصصة في صنع سيارات كهربائية بالكامل ، لتقوم امازون بشكل واضح بإظهار رغبتها في الإنضمام لعالم صناعة سيارات كهربائية تواكب المستقبل .

وفي سياق حديثنا المتعلق باستثمار امازون في شركة Rivian ، يتوجب علينا إخباركم أن شركة السيارات الكهربائية هذه تأسست في عام 2009 من قبل Robert “RJ” Scaringe ، ويعمل لدى هذه الشركة في الوقت الراهن 700 موظف .

rivian-R1T

وقدمت شركة ريفيان حتى الآن مركبتين فقط :

  • بيك اب R1T الكهربائية .
  • سيارة SUV كهربائية تحمل اسم R1S .

أما ميكانيكياً فتتوفر سيارات ريفيان بثلاثة خيارات من البطاريات :

  • بطارية 105 كيلوواط توفر قوة 402 حصان و 560 نيوتن.متر ، وتستطيع سيارة RT1 المزودة بهذه البطارية قطع مسافة تزيد عن 370 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ، أما سيارة R1S فتقطع مسافة تزيد عن 390 كم بالسحنة الواحدة مع هذه البطارية .
  • بطارية 135 كيلوواط  توفر قوة 754 حصان و 1120 نيوتن.متر ، وتستطيع سيارة RT1 المزودة بهذه البطارية قطع مسافة تزيد عن 480 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ، أما سيارة R1S فتقطع مسافة تزيد عن 500 كم بالسحنة الواحدة مع هذه البطارية .
  • بطارية 180 كيلوواط توفر قوة 700 حصان و 1120 نيوتن.متر ، وتستطيع سيارة RT1 المزودة بهذه البطارية قطع مسافة تزيد عن 640 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ، أما سيارة R1S فتقطع مسافة تزيد عن 660 كم بالسحنة الواحدة مع هذه البطارية .

rivian-R1S

تمتلك كلتا السيارتين الكهربائيتين قدرات جيدة على الطرق الوعرة ومن المتوقع توصيل النسخة الإنتاجية من كلا الطرازين إلى العملاء في عام 2020 ، ومع استثمار امازون نرجح أن توفر Rivian طرازات جديدة قريباً .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم في أجدد استثمار قامت به امازون من أجل دخول عالم صناعة سيارات كهربائية متطورة .

نود تذكيركم أننا سبق وتحدثنا بالفصيل عن الفرق بين السيارات الكهربائية و سيارات الهيدروجين في فلوق الأسبوع الماضي ، وأكملنا حديثنا في فلوق عرضناه يوم أمس عن دور بطاريات ليثيوم ايون في الحرب بين التنين الصيني و سيف الساموراي الياباني .

مصدر الخبر the mena tech .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.