اوبل كورسا 2020 تحصل على أضواء LED ماتريكس

اوبل كورسا 2020 تحصل على أضواء LED ماتريكس

في خطوة تظهر التغيرات التي يمر بها قطاع تصنيع السيارات ، قررت شركة اوبل الكشف عن سيارتها كورسا الجديدة موديل 2020 بنسختها الكهربائية أولاً ، وذلك قبل شهر تقريباً ، والآن فقط أصدرت الشركة الألمانية والتي يقع مقرها في مدينة (روسلهايم) صور ومواصفات سيارة اوبل كورسا بالنسخة المزودة بمحرك البنزين  .

فعلى الرغم من أن هذه السيارة التي تندرج تحت فئة سيارات المدن الصغيرة أظهرت قدرتها على مواكبة العصر من خلال النسخة الكهربائية ، إلا أنها ما زالت تتوفر بمحرك بنزين تقليدي سعة 1.2 لتر تلقائي التزود بالهواء ( بدون تيربو ) يولد قوة 75 حصان ، فيما جاء تصميم السيارة ذات محرك البنزين مشابها لتصميم السيارة الكهربائية التي شاهدناها الشهر الماضي .

سيارة اوبل كورسا

ويتوفر المحرك تلقائي التزود بالهواء في نسخة كورسا القياسية ، ويتصل به قير يدوي من 5 سرعات ، أما إذا كنت ترغب بالمزيد من القوة فتوفر سيارة اوبل كورسا نفس المحرك مع شاحن تيربو ولكن بنسختين ، الأولى تولد قوة 100 حصان و 205 نيوتن.م من عزم الدوران والنسخة الثانية تولد قوة 130 حصان و 230 نيوتن.م من عزم الدوران .

وتتصل النسخة الأولى بصندوق تروس ( قير ) يدوي من 6 سرعات قياسياً ، كما يمكن اختيار قير أوتوماتيكي من 8 سرعات كمواصفة إضافية ، أما النسخة الأقوى ذات الـ130 حصان فتحتاج إلى 8.7 ثانية لتصل إلى سرعة 100 كم/س قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 188 كم/س .

وإلى جانب النسخة الكهربائية ونسخ محركات البنزين الثلاثة ، ستتوفر اوبل كورسا بمحرك يعمل على الديزل مع تيربو بسعة 1.5 لتر يولد قوة 102 حصان و 250 نيوتن.م من عزم الدوران .

وتتوفر السيارة بأضواء أمامية من نوع LED ماتريكس ، تستخدم للمرة الأولى في فئة السيارات الصغيرة ، حيث تتألف الأضواء المتكيفة  من 8 وحدات LED وكاميرا عالية الدقة ترصد شدة الإضاءة وتعدلها باستمرار لتوفر أفضل رؤية ممكنة للسائق .

ويبلغ وزن السيارة الألمانية الصغيرة قرابة 980 كجم (بدون احتساب وزن السائق ) ، ويصل طولها إلى قرابة 4 أمتار وهو نفس طول الجيل السابق ، بينما تم تخفيض ارتفاع السقف بمقدار 48 ملم ولكن دون أن يؤثر على مساحة الرأس للركاب في الداخل ، وهو ما نجحت الشركة في تحقيقه من خلال تخفيض ارتفاع السيارة عن الأرض بمقدار 328 ملم مقارنة بالنسخة الكهربائية .

شاهد أيضاً : تجربة سيارة اوبل استرا

ويشار عزيزي القارئ إلى شركة اوبل أصبحت جزءاً من مجموعة بيجو للسيارات ، بعدما باعتها شركة جنرال موتورز للمجموعة الفرنسية عام 2017 ، كما تعتبر سيارة اوبل كورسا منافسة قوية لسيارات فورد فوكس و فولكس فاجن بولو GTH .

شاهد المزيد من صور اوبل كورسا في ألبوم الصور في الأسفل

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.