اودي كيو 4 سبورت باك اي ترون الجديدة المتطورة تعلن الحرب على بورش

تم الكشف رسمياً عن اودي كيو 4 سبورت باك اي ترون – Audi Q4 Sportback e Tron أجدد سيارة اختبارية ألمانية التي تمهد الطريق لـ سيارة كهربائية جديدة قادمة كموديل 2021 لتباع في الأسواق العالمية .

فبعد مرور أيام على إطلاق إصدار S من طرازي اودي اي ترون اس 2021 و اي ترون اس سبورت باك الجديدة ، سنعرفكم اليوم على سيارة اودي كهربائية اختبارية جديدة ، تتماشى مع خطة الصانع الألماني بتوفير 20 سيارة كهربائية إنتاجية في أسطولها حتى عام 2025 .

وكما يذكر العديد منكم تعتبر سيارة الكروس أوفر الكهربائية اودي اي ترون 2020 أول سيارة إنتاجية تعمل بالكامل على الطاقة الكهربائية من شركة اودي ، سبق واختبر فريقنا في عرب جي تي قيادتها ، ولحقتها بعد ذلك سيارة اي ترون سبورت باك التي تمثل فئة كروس أوفر كوبيه كهربائية ، ويبدو أن طراز Q4 يمشي أيضاً على هذه الخطى .

حيث شهد مارس من عام 2019 على إطلاق سيارة اودي Q4 اي ترون الاختبارية التي تمثل فئة كروس أوفر كهربائية أصغر حجماً من طراز اي ترون 2020 ، ومازالنا حتى الآن ننتظر إطلاق النسخة الإنتاجية منها المفترض أن تظهر خلال العام الجاري ، واليوم سنعرفكم على شقيقتها الاختبارية اودي كيو 4 سبورت باك اي ترون التي تمثل فئة كروس أوفر كوبيه أصغر حجماً من اي ترون سبورت باك 2020 .

تمتلك سيارة Q4 سبورت باك اي ترون الاختبارية الكهربائية حجم مماثل لسيارتي مرسيدس GLC كوبيه ، و بورش ماكان (تم تأكيد توفير نسخة كهربائية بالكامل منها في جيلها الثاني القادم) ، مما سيجعل من اودي تعلن الحرب في وجه بورش لتبدأ المنافسة من الآن على الرغم من أن كلتا الشركتين مع ملك مجموعة VW الألمانية .

أما التصميم الخارجي فتضمن شبك أمامي حصلت على تداخلات معدنية يبدو شبيهاً بالمستخدم في سيارة اودي اي ترون العادية وشبه متطابق مع Q4 E Tron ، وتحيط به مصابيح رفيعة التصميم مع أضواء ليد ، وتأتي السيارة من الخلف بتصميم الكروس الكروس أوفر المائل وزودت بـ شريط إضاءة LED متصلة مثل جميع سيارات اودي الجديدة .

المواصفات الميكانيكية لـ اودي كيو 4 سبورت باك اي ترون الاختبارية :

تعتمد هذه السيارة الكهربائية على محركين كهربائيين ؛ الأمامي بقوة 100 حصان (75 كيلوواط) ، الخلفي بقوة 201 حصان (150 كيلوواط) ، يصدر من عملهما معاً قوة 301 حصان (225 كيلوواط) ، ويستمدان الطاقة من بطارية 82 كيلوواط .

تتسارع هذه السيارة التي تعمل بنظام كواترو للدفع الكلي من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 6.3 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 180 كم/س (111.8 ميل/س) .

تستطيع هذه السيارة وفقاً لمعايير WLTP الأوروبي قطع مسافة تصل إلى 450 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ، ويمكن شحن بطارية السيارة بنسبة 80% خلال 30 دقيقية باستخدام شاحن 125 كيلوواط .

من المفترض أن يتم إطلاق النسخة الإنتاجية من هذه السيارة الكهربائية المتطورة الجديدة خلال نهاية العام الجاري أو مع بداية عام 2021 إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.