Search
Close this search box.

اودي A8 L W12 ذاتية القيادة تتفاخر بنفسها أمام نجوم السينما

يبدو أن شركة اودي قررت أن تجذب الانتباه نحو إحدى سيارتها بشكل أكبر من نجوم السينما، ضمن مهرجان برلين السينمائي في ألمانيا، بعد أن أقلت سيارتها الفاخرة اودي A8 L W12 المزودة بأحدث أنواع التكنولوجيا لتمكنها من قيادة نفسها بنفسها الممثل دانيال برول وصديقته من الفندق الذي يقيمان به ومن ثم اقتادتهم بشكل مستقل إلى السجادة الحمراء.

وصفت هذه التجربة بأنها “خطوة أخرى على الطريق نحو القيادة الذاتية،” التي سبق واختبرها زميلنا مصعب شعشاعه برفقة برفقة الإعالمي الرياضي القطري محمد سعدون الكواري على متن سيارة اودي ار اس 7 اوتو بايلوت الاختبارية.

من المؤكد أن جميع سيارات اودي ذاتية القيادة التي مازالتي في وضعية الاختبار تعتمد على مجموعة متنوعة من الكاميرات وأجهزة الاستشعار لتحديد ما يحيط بها لكي تتحرك بأمان.

وكما يُظهر الفيديو المرفق في الأسفل كان الممثل دانيال مستمتع بالجلوس بالمقعد الأمامي المجاور لمقعد السائق الفارغ رغم تحرك مقود اودي A8 L W12 ليطبق أوامر الأجهزة التي توجهه بشكل تلقائي بدون تدخل بشري.

ويبدو أن الأمور قد كانت على أحسن ما يرام حيث كان برول متحمساً بشكل واضح وأشار بأن السيارة قد سارت بشكل سلس جداً وفعلت “كل شيء على أكمل وجه”.

ويقول عضو مجلس إدارة التطوير التقني لدى أودي، الدكتور Stefan Knirsch، ” لقد أثبتنا بالفعل أننا نتمكن من تسيير سيارات ذاتية القيادة بأمان على مسار السباق وعلى الطريق السريع وفي مهرجان برلين السينمائي، سيطرنا على حركة المرور المعقدة في المناطق السكنية بأقصى درجة من السهولة”.

نود الآن أن نعرف أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم الخاص، لو توفرت السيارات الذاتية القيادة بشكل تجاري هل ستقومون بشرائها أم لا؟

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع