اودي Q4 e tron سيارة كهربائية جديدة تمشي بعض من الخطوات نحو المستقبل

يوم الإثنين القادم ستكونوا أعزاءنا متابعي عرب جي تي إن شاء الله على موعد مع تجربة قيادتنا الأولى لسيارة اودي e tron 2020 ، أول سيارة كهربائية إنتاجية من اودي ، أما اليوم فسنعرفكم على سيارة اودي Q4 e tron الاختبارية التي ظهرت لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات .

تمهد سيارة اودي Q4 e tron الاختبارية الطريق نحو سيارة كروس أوفر فاخرة كهربائية بالكامل إنتاجية قادمة من شركة اودي الألمانية ، ستظهر خلال عام 2020 بنسخة الإنتاج التجاري التي سيتم صنعها في عام 2021 إن شاء الله .

تعتمد سيارة اودي كيو 4 اي ترون – Audi Q4 e tron الاختبارية الجديدة على قاعدة عجلات MEB من شركة فولكس فاجن الألمانية ، وتصميمها الخارجي يبدو مستمداً من سيارات اودي كيو – Audi Q الجديدة ، كما يبدو أن شكلها العصري الأنيق سيمشي على خطى شقيقتها اودي e tron 2020 الإنتاجية التي حصلت على تصميم شبيه جداً من هوية نسختها الاختبارية ، مما يجعلنا نرجح أن شكل سيارة اودي Q4 e tron عندما يتم إنتاجها سيبدو مطابق لهذه النسخة الاختبارية مع تغيرات بسيطة على الاطارات والمقصورة الداخلية .

new audi q4 e tron

الأبعاد الخارجية لسيارة Q4 e tron الاختبارية كالتالي :

  • طول السيارة 4.59 متر .
  • عرض السيارة 1.90 متر .
  • ارتفاع السيارة 1.61 متر .
  • طول قاعدة العجلات 2.77 متر .

اودي 2021

ميكانيكياً تعتمد سيارة اودي Q4 e tron الاختبارية على محركين كهربائيين ؛ محرك خلفي يصدر منه 225 كليوواط – 150 كيلوواط و 310 نيوتن.متر من عزم الدوران ، ومحرك أمامي يصدر منه 75 كيلوواط و 150 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع هذه السيارة التي تعتمد على الطاقة الكهربائية وتعمل بنظام كواترو للدفع الرباعي من 0 إلى 100 كم/س في 6.3 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 180 كم/س (112 ميل/س) .

تستمد أجدد سيارة كهربائية اختبارية من اودي قوة محركاتها من بطارية 82 كيلوواط ، ويبلغ وزن نظام البطارية هذه 510 كيلوغرام ، وتتم عملية شحن 80% من بطارية هذه السيارة بالطاقة الكهربائية خلال 30 دقيقة فقط .

داخليو اودي كيو 4 اي ترون

وتستطيع Q4 e tron الاختبارية قطع مسافة تصل إلى 450 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لما تم إعلانه من قبل لجنة WLTP الاختبار العالمي الموحد .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بأجدد سيارات اودي الاختبارية ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

عشاق السيارات الكهربائية يمكنكم مشاهدة تجربة قيادتنا السابقة لسيارة تسلا موديل X برفقة كريم ديب .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.