ايونيك أصبحت علامة فرعية منفصلة عن هيونداي خاصة بـ سيارات الكهرباء

تم الإعلان بشكل رسمي عن جعل ايونيك – Ioniq علامة فرعية منفصلة عن شركة هيونداي موتورز خاصة بـ سيارات الكهرباء الإنتاجية القادمة من الصانع الكوري .

لتمشي هذه العلامة الخاصة بـ سيارات الكهرباء على خطى شركة جينيسيس – Genesis التي تم اعتبارها علامة سيارات فخمة منفصلة عن شركة هيونداي منذ عام 2015 .

ومع مرور أكثر من 5 سنوات على جعل جينيسيس علامة منفصلة عن هيونداي ، أصبحت توفر هذه السيارات الإنتاجية التي جرب فريقنا في عرب جي تي العديد منها :

والآن مشت ايونيك على خطى جينيسيس لتصبح شركة منفصلة عن شركة هيونداي رغم أنهم مملوكين لها ، مما يعني أنها ستمتلك إدارة خاصة بها وقرارات متعلقة بمستقبلها منفصلة عن أسطول سيارات هيونداي الأخرى .

كوننا نتحدث عن شركة سيارات كهربائية كورية فمن المؤكد أن تركيزها العالي سيكون على تطوير البطاريات التي توفر الطاقة للمحركات الكهربائية في السيارات التي تعمل على مصدر الطاقة هذا بدون تدخل البترول فيها .

واستمدت هذه العلامة المنفصلة اسمها من سيارات هيونداي ايونيك التي كانت بداية إنتاجها في عام 2016 ، وسبق وجرب قيادتها زميلنا مصعب شعشاعة ضمن برنامج تغطية خاصة ، وهي تتوفر ضمن ثلاثة فئات :

  • سيارة هجينة .
  • سيارة بلج ان هايبرد .
  • سيارة كهربائية بالكامل .

وللاحتفال بهذا القرار الرسمي من شركة هيونداي موتورز تم انارة عين لندن – London Eye ، المعلم السياحي الشهير في العاصمة البريطانية لندن والذي يمثل عجلة سياحية ضخمة أو دولاب هواء يقع على ضفاف نهر التايمز يمكن للشخص ركوبها لمشاهدة معالم المدينة الشهيرة أثناء دورانه ، باللون إضاءة خاصة .

كما تم الإعلان عن اقتراب موعد إطلاق 3 سيارات كهربائية جديدة ستحمل اسم علامة Ioniq ، وستكون البداية مع سيارة ايونيك 5 التي ستمثل فئة كروس أوفر كهربائية متوسطة الحجم تستمد هويتها من تصميم السيارة الاختبارية هيونداي 45 التي ظهرت العام الماضي ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات ، ومن المرجح الكشف عنها خلال بداية عام 2021 القادم .

وستلحقها خلال عام 2022 سيارة السيدان الكهربائية التي ستحمل اسم ايونيك 6 ، التي ستحصل على تصميم مستلهم من سيارة هيونداي Prophecy الاختبارية ، وبعد ذلك يرجح أن يتم إطلاق سيارة SUV كهربائية مع 7 مقاعد للركاب قد تظهر في عام 2024 إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.