بعد سنوات من الإنتظار نيسان تكشف عن سبب تأخر إطلاق سيارة GTR R36

بعد سنوات من الإنتظار قرر شركة نيسان اليابانية أن تكشف للعالم عن سبب تأخر إطلاق سيارة GTR R36 الجيل الجديد بالكامل من السيارة الرياضية المشهورة بلقب ” جودزيلا اليابان ” .

فكما يعلم معظم عشاق السيارات الرياضية اليابانية استمر إنتاج الجيل الحالي من سيارات نيسان GT-R R35 لمدة 12 عاماً ، حيث ظهر هذا الجيل في شهر ديسمبر من عام 2007 ليدخل خطوط الإنتاج في عام 2008 ويصل إلى العملاء كـ سيارة موديل 2009 ، ومنذ ذلك الوقت وهذا الطراز يحصل على تحديثات ولكنه مستمر رغم حدة المنافسة ، ليمشي نوعاً ما على خطى سيارتي دودج تشارجر و دودج تشالنجر بالتأخر في إطلاق جيل جديد حتى بعد سنوات طويلة من إنتاج الجيل الحالي !!!

إذا كنتم مثل فريقنا في عرب جي تي من ضمن الأشخاص الفضوليين لمعرفة سبب تأخر ظهور سيارة سيارة GRT R36 الجديدة بالكامل ، واصلوا قراءة الخبر ولكن بعد مشاهدة مجموعة من الصور الرقمية التخيلية لـ سيارة نيسان الرياضية الجديدة التي طال انتظارها .

وفقاً لآخر مقابلة صحفية مع Roadshow صرح السيد هيروشي تامورا – Hiroshi Tamura ، الذي يشغل منصب رئيس قسم التخطيط لمنتجات نيسان ، حاول هذا الشخص المهم والذي يعمل في شركة نيسان أن يجيب على السؤال المتكرر حول موعد إطلاق جيل جديد من GT-R الذي طال انتظار ليؤكد أن العامل الرئيسي هو عدم ارتفاع سعر سيارة جي تي ار الجديدة مقارنة مع الموديل الحالي لتبقى قوية في المنافسة .

فكما تعلمون يبدأ سعر نيسان جي تي ار 2020 الحالية من 113,540 دولار أمريكي أي ما يعادل 425,775 ريال سعودي ، أما سعر جي تي ار نيسمو فيبلغ 200 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 750,000 ريال سعودي وفقاً للأسواق العالمية .

ترجح الصحافة العالمي أن هذا ليس السبب الحقيقي وراء كل هذا التأخير ، ويتوقع فريقنا في عرب جي تي أن شركة نيسان تعطي أولويات تركيزها على توفير سيارات جديدة اقتصادية منتشره تنافس بها في الأسواق بقوة من ناحية نسبة مبيعات ، وتأجل تقديم سيارة GTR R36 الجديدة كونها تنتمي لفئة منافسة للسيارات الخارقة التي تشهد مبيعات بنسبة أعداد أقل بكثير من السيارات الاقتصادية العملية الجديدة ، وبدون أي شك سيؤثر انتشار وباء كورونا على خطط تطوير هذا الطراز مع الازمات التي تواجهها كافة الأسواق العالمية وانخفاض نسبة المبيعات وايقاف عمل العديد من المصانع .

من باب التذكير شاهدوا تجاربنا السابقة لكلاً من :

اختبار قيادة أغلى سيارات نيسان التي تم صنعها في التاريخ حتى الآن .

اختبار سيارة نيسان جي تي ار نيسمو 2020 مع آخر تحديث حصلت عليه .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.