بنتلي بينتايجا سبيد 2020 تحاول الانتقام من نقطة ضعف جوهرة رولز رويس

 نشرت شركة بنتلي صور سيارتها الجديدة بنتلي بينتايجا سبيد 2020 ، أجدد نسخة من سيارة بنتلي بينتايجا ، والتي تعتبر  أسرع سيارة SUV إنتاجية في العالم ، وفقاً لتصريحات الصانع البريطاني

ولنتعمق بالموضوع يبدو أن غضب شركة بنتلي الشديد من رولز رويس كالينان التي سلبت منها لقب أفخم سيارة SUV في العالم ، جعلها تبحث عن نقطة ضعف في جوهرة رولز رويس ، فأطلقت سيارة بنتلي بينتايجا سبيد 2020 التي تمتلك سرعة قصوى تصل إلى 306 كم/س أي أنها أسرعة بـ 1 كم/س من لامبرجيني اوروس أسرع سيارة سيارة SUV إنتاجية في العالم من حيث سرعة قصوى .

2020 bentley-bentayga-speed

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي تتفاخر سيارات رولز رويس الانجليزية بكونها قصوراً متحركة ، على الرغم من أن جميع سيارات رولز رويس لديها نقطة ضعف وحيدة نعلمها جميعاً ، بعيداً عن سعرها الهائل ، وهي عبارة عن الوزن الثقيل الذي ينعكس على تسارعها.

ولكن أي قصر في العالم يجب أن يتميز بكسوة داخلية عالية الترف والفخامة وهذا ما يجعل شركة رولز رويس لا تهتم كثيراً بنقطة ضعفها فهي تعتبرها ميزة في الحقيقة وعلامة فارقة تميز سيارات رولز رويس عن جميع صناع السيارات الفاخرة ، فقد   سبق وأن صرح الصانع الانجليزي العريق في العديد من المناسبات أنه لا يوجد أي سيارة في العالم تستطيع منافسة فخامة علامتها التي تعتبر نفسها مركبة تتحدى اليخوت والطائرات الخاصة  لا السيارات!

وربما جذبت نقطة الضعف هذه شركة بنتلي التي تعتبر نفسها منافسة لعلامة رولز رويس

فعلى الرغم من أن بنتلي تقدم سيارات فخمة ولكنها تركز على الأداء الرياضي ، ليتم مؤخراً إطلاق سيارة بنتلي بينتايجا سبيد 2020 على الانترنت قبل الكشف عنها الشهر القادم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2019 ، وتعتمد أجدد نسخة من سيارة بنتلي بينتايجا 2020 على محرك W12 سعة 6 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 626 حصان (635 حصان أوروبي PS) و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 3.9 ثانية .

بنتلي بينتيجا 2020

أما اللمسات الخارجية التي تميز سيارة بنتلي بينتايجا سبيد 2020 عن نسخ بينتايجا الأخرى

فتضمنت لوناً داكناً للمصابيح والشبك الأمامي ، وزودت أجدد سيارات بنتلي 2020 بـ اطارات قياس 22 إنش ، وحصلت على عتبات أبواب جانبيه ، وجناح خلفي بارز يكشف عن هويتها الرياضية ، إلى جانب شعارات Speed .

وتعتمد هذه النسخة من سيارة بنتلي بينتايجا 2020 على قاعدة عجلات تم تحسينها لتتجاوب مع الأداء الرياضي لنسخة سبيد ، وحصلت السيارة على نظام تعليق هوائي ونظام عادم معدل يطلق أصوات رياضية مميزة ، كما زودت بمكابح كربون سيراميك اختيارية .

ومازال الوقت مبكراً الآن  لمعرفة سعر بنتلي بينتايجا سبيد 2020 أجدد سيارات بنتلي 2020 ، التي سيلتقي بها زميلنا صهيب شعشاعة إن شاء الله الشهر القادم عندما يتواجد في سويسرا لتغطية أحداث معرض جنيف .

اطارات بنتلي 2020

ونود تذكيكركم أن فريقنا في عرب جي تي سبق وجرب قيادة كلاً من السيارات التالية :

رولز رويس كالينان

لامبرجيني اوروس

بنتلي بينتايجا W12

بنتلي بينتايجا V8

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.