بنتلي بينتايجا 2016 تطل علينا رسمياً بعد طول انتظار

وأخيراً وبعد طول تشويق وانتظار كشفت شركة بنتلي رسمياً فجر هذا اليوم عن سيارتها بنتلي بينتايجا 2016 على الشبكة العنكبوتية، قبل أن يتم إطلاقها بشكل رسمي الأسبوع القادم ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي.

تعتبر بينتايجا 2016 النسخة الإنتاجية من سيارة بنتلي EXP 9F الاختبارية التي ظهرت في عام 2012، كما أنها أول سيارة SUV إنتاجية تصنعها شركة بنتلي البريطانية، وتعتبر هذه السايرة وفقاً للمعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أسرع وأقوى وأفخم سيارة SUV في العالم الآن.

تحمل بنتلي بينتايجا 2016 تصميماً مستوحاً من نسختها الاختبارية ولكنها أجمل بكثير، كما أنها حافظت على هويتها الشهيرة بمصابيح أمامية دائرية تعمل بتقنية LED كما أن شبكها الأمامي أيضاً مماثل للمستخدم في سيارات بنتلي الإنتاجية الحالية، وزودت السيارة بمصابيح خلفية مستطيلة الشكل تحتوي على أضواء بشكل حرف B.

حملت بينتايجا هوية رياضية فاخرة مع سقف أكثر انخفاضاً بمقدار 60 ملم مقارنةً مع سيارة رنج روفر، كما أن هذه السيارة أقل ارتفاعاً عن الأرض، وتم بنائها على قاعدة عجلات MLB-Evo الأطول من المستخدمة في سيارة رنج روفر مما يوفر مساحة داخلية أفضل للركاب، وسيتم إستخدام نفس هذه القاعدة في الجيل الجديد من بورش كايين إن شاء الله.

وقام الصانع البريطاني بإستخدام الألومنيوم بكثافة في بناء سيارة بنتلي بينتايجا 2016، مما ساهم في تخفيض وزنها ليتحسن أدائها على السرعات العالية أو عند سيرها على المنعطفات، كما قلل من إستهلاكها للوقود وخفض من مقدار انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وبالتأكيد وضعت بنتلي لمسات فاخرة تليق باسمها العريق بداخلية سيارتها الجديدة كلياً بينتايجا، وزودها بشاشة قياس 8 إنش توفّر 30 لغة مختلفة، وبنظام ترفيهي خاص يعمل على جهازين لوحيين خلف رؤوس المقاعد الأمامية.

كما من الممكن طلب سيارة بنتلي بينتايجا 2016 مع 3 مقاعد خلفية بدلاً من اثنين منفردين.

زودت بنتلي بينتايجا 2016 بمحرك W12 سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 600 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات، ينقل القوة إلى عجلات السيارة من خلال نظام دفع رباعي.

تتسارع بنتلي بينتايجا الجديدة من 0 إلى 100 كم/س في أربع ثوان أي أسرع من رنج روفر سبورت SVR التي تجتاز هذه المسافة في 4.6 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى لسيارة بينتايجا 301 كم/س مما مكنها من سحب لقب أسرع سيارة SUV إنتاجية في العالم من بورش كايين تيربو اس التي تمتلك سرعة قصوى تبلغ 286 كم/س.

ستتوفر أول سيارة SUV إنتاجية من بنتلي في الأسواق العالمية في بداية العام القادم إن شاء الله، أما سعر بنتلي بينتايجا سيزيد عن 200 ألف دولار أمريكي (750 ألف ريال سعودي).

شاركونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي برأيكم بتصميم سيارة بنتلي بينتايجا 2016، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع