بورش تشتري 10% من أسهم الشركة التي صنعت سيارة حطمها ريتشارد هاموند

اشتهرت شركة ريماك – Rimac الكرواتية المتخصصة بصناعة السيارات الكهربائية بشكل عالمي ، بعد أن تعرض ريتشارد هاموند – Richard Hammond ، الصحفي الشهير الذي قدم خلال سنوات طويلة حلقات برنامج توب غير برفقة جيرمي كلاركسون قبل أن ينتقل معه لتقديم برنامج ذا جران تور برفقة زميلهم الثالث جيمس ماي ، في شهر يونيو الماضي لحادث عنيف جداً على متن أحد أند السيارات السريعة ريماك كونسبت ون – Rimac Concept One .

ويبدو أن شهرة سيارات ريماك وصلت لدرجة جعلت شركة بورش الألمانية تشتري 10% من أسهم الشركة الكرواتية ريماك التي تأسست في عام 2009 وهي متخصصة بصنع السيارات الكهربائية الخارقة ، لم تتوفر معلومات رسمية تكشف عن المبلغ الذي قدمته شركة بورشه للحصول على حصة من أسهم شركة ريماك ، ولكن هذه الصفقة ترجح لاحتمال مستقبلي بانضمام ريماك إلى مجموعة فولكس فاجن الألمانية التي تقع بورش تحت مظلتها .

لمن يريد أن يعرف تفاصيل أكثر عن الشركة الكرواتية ريماك ، نود أخباركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أنها قدمت بتاريخها القصير الذي يقل عن 10 سنوات طرازين فقط ، ريماك كونسبت ون ، و ريماك سي تو (ظهرت مؤخراً ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في شهر مارس الماضي) .

ريماك كونسبت ون

سيارات-ريماك-كونسبت-ون

تم إطلاقها هذه السيارة الكهربائية الخارقة في عام 2012 ، وتعتمد هذه السيارة على الطاقة الكهربائية التي تحصل عليها من خلال بطارية بقدرة 82 كيلوواط/س وتوفر قوة تصل إلى 1088 حصان و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتتسارع هذه السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 2.6 ثانية، وتحتاج إلى 6.2 ثانية لتصل لسرعة 200 كم/س، وإلى 14.2 ثانية لتصل لسرعة 300 كم/س.

ريماك سي تو

ريماك سي تو

سيارة كهربائية خارقة أيضاً تبلغ قوتها ألفين حصان ، وتتسارع من 0 إلى 96 كم/س في 1.85 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 412 كم/س .

أرقام كلتا السيارتين أفضل من طراز بورش 918 سبايدر المحدود الإنتاج الذي صنع لينافس كلاً من فيراري لافيراي و ماكلارين بي 1 ، وسبق واختبارنا سيارة 918 سبايدر برفقة صهيب شعشاعة في عام 2014 .

ويرجح فريقنا في عرب جي تي أن بورش تسعى من شراء 10% من أسهم ريماك الاستفادة من خبرتها الممتازة رقم قصر عمرها في صناعة السيارة الكهربائية ، وهنا تذكرنا سيارة بورش تايكان الكهربائية القادمة قريباً إن شاء الله لتكون النسخة الإنتاجية من طراز بورش ميشن اي الاختبارية وأول سيارة كهربائية بالكامل تنتجها بورشه .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.