بورش ماكان تيربو كهربائية ستمتلك قوة سيارة سريعة خارقة

تجذب السيارات الكهربائية عملاقة تصنيع المركبات في العالم فهي المستقبل بدون أي شك ، واليوم سنتحدث عن أول معلومات متعلقة بـ سيارة بورش ماكان تيربو كهربائية قادمة قريباً .

قبل الحديث عن سيارة كهرباء قادمة من شركة بورش الألمانية ، نود تذكيركم بـ مواصفات سيارة ماكان تيربو 2020 التي حصلنا عليها قبل إنتهاء شهر أغسطس الماضي ، كما حصلنا على معلومات سابقة تم نشرها من قبل موقع Autocar أشارت إلى أن الجيل الثاني القادم من سيارات الكروس أوفر بورش ماكان – Porsche Macan ستصبح سيارات كهربائية بالكامل إلى جانب استمرار توفرها بخيار يعتمد على محرك بنزين .

اليوم حصل فريقنا في عرب جي تي على معلومات متعلقة بـ سيارة بورش ماكان تيربو كهربائية بالكامل الجديدة القادمة ، بالاعتماد على ما صرح به Julian Baumann ، مدير سيارات بورش SUV ، ” سيتم بيع سيارات كهربائية جنباً إلى جنب مع سيارات تعمل على البنزين من طراز ماكان الجديد القادم ، لكي نرضي طلبات جميع عملاء سيارات SUV ، فهناك بعض العملاء مازالو غير جاهزين للانتقال نحو قيادة سيارات كهرباء “.

وأضاف المصدر الرسمي من شركة بورش الألمانية أن سيارة بورش ماكان 2021 الجديدة بالكامل بنسختها الكهربائية ستكون مختلفة بالكامل عن الطراز الحالي ، حيث أنها ستعتمد على شاصي بورش تايكان 2020 ، أول سيارة كهربائية إنتاجية في أسطول شركة بورش اختبر مصعيب شعشاعة قيادتها مؤخراً وسنعرض عليكم الحلقة قريباً إن شاء الله ، وهذا الشاصي يحمل اسم PPE اختصار Premium Platform Electric ، مما سيتحيح توفير تصميم مميز لـ سيارة بورش ماكان تيربو كهربائية الجديدة القادمة .

وأضاف هذا المصدر الرسمي لن يكون هناك فروق هائلة في التقنيات التي ستمتلكها سيارة ماكان الكهربائية مقارنة مع سيارات بورش تايكان 2020 الجديدة .

كما سيعمل الصانع الألماني على تحسن الديناميكية والانسيابية الهوائية في سيارة بورش ماكان 2021 الكهربائية القادمة ، حيث أن وزن السيارة من المفترض أن يزيد بمقدار 600 كيلوغرام مقارنة مع نسخة محركات البنزين بسبب إضافة البطاريات .

تفاصيل بالأرقام عن سيارة بورش ماكان تيربو كهربائية قادمة :

التفاصيل التي توفرت لدى فريقنا في عرب جي تي أشارت إلى أن سيارة ماكان تيربو الكهرباء القادمة ستعتمد على محركيين كهربائيين يصدر منهما قوة تصل إلى 700 حصان !!! قوة تليق بـ سيارة رياضية خارقة ، وسيصل عزم الدوران إلى 1,016 نيوتن.متر من عزم الدوران ، كما ستعمل السيارة بالتأكيد بنظام دفع كلي للعجلات .

لكي تقتنعوا بـ سيارة الكهرباء شاهدوا عرض دريفت قام به زميلينا صهيب و كريم في الحلبة على متن سيارتي تسلا موديل S و تسلا موديل X .

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة ماكان 2020 الحالية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.