بوغاتي تشيرون سبورت أول نسخة خاصة من أسطورة السرعة تشيرون

شوقتنا شركة بوجاتي الفرنسية المملوكة من قبل مجموعة فولكس فاجن الألمانية على صفحتها الرسمية بـ موقع فيس بوك لأول نسخة خاصة من أسطورة السرعة تشيرون  ، لتطل علينا سيارة بوغاتي تشيرون سبورت – Bugatti Chiron Sport الآن ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات حيث يتواجد فريقنا في عرب جي تي لنقل أهم الإطلاقات التي سيشهدها هذا الحدث العالمي .

قبل كل شيء هذه النسخة الخاصة من أسطورة السرعة لم تحصل على زيادة في قوة محركها مما يعني أن تمتلك نفس الأرقام الصادرة من الطراز الأساسي بوغاتي تشيرون الذي سبق واختبره زميلنا صهيب شعشاعة ، فسيارة بوغاتي تشيرون سبورت الجديدة هذه تعتمد على W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1479 حصان (1500 حصان أوروبي PS) و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران .

Bugatti Chiron Sport

حصلت هذه النسخة الخاصة من تشيرون على هيكل خارجي يجمع بين اللون الأحمر والأسود وشبكها الأمامي حمل رقم 16 ، مشيراً على عدد اسطوانات محرك هذه الأسطورة الخارقة ، كما حصلت السيارة الخارقة من الخلف على 4 مخارج عادم بتصميم دائري مجتمعة في الوسط تليق بالتحسينات التي حصل عليها صوت عادمها الذي يطلق المزيد من الأصوات الجبارة المميزة .

عملت بوجاتي على تقليل وزن سيارتها الجديدة تشيرون سبورت بمقدار 18.1 كيلوغرام (40 باوند) مقارنة مع الطراز الأساسي الذي يبلغ وزنه 1995 كيلوغرام ، وتم تقليل الوزن من خلال إضافة إطارات جديدة أخف وزناً واستخدام زجاج أقل وزناً بالإضافة لتزويد السيارة بأجزاء جديدة مصنوعة من الكاربون فايبر، كما زودت بوغاتي تشيرون سبورت بمكابس مكابح مصنوعة من التيتانيوم بتقنية 3D ، وتم طباعة ماسحات الزجاج المصنوعة من الألومنيوم بتقنية 3D .

بوجاتي تشيرون سبورت

عملت الشركة الفرنسية على تحسين أداء أنظمة التعليق في هذه النسخة الخاصة من الأسطورة الخارقة ، ليتحسن أداء السيارة على سرعات عالية وليتغير تجواب مقودها مع السائق مقارنة مع النسخة الأساسية .

سعر بوجاتي تشيرون سبورت يبلغ 3.26 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 12,225,000 ريال سعودي ، وهو رقم هائل بالتأكيد ولكننا نتحدث عن إحدى أساطير بوجاتي .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Leave A Reply

Your email address will not be published.