بوغاتي رويال سيارة كهربائية جديدة قد يتم الكشف عنها عام 2023

بوغاتي رويال قد يكون الاسم الذي ستعتمده شركة بوغاتي لسيارتها الكهربائية القادمة، فبعد إعلان شركة بوغاتي مؤخراً حول إمكانية صنع سيارة كهربائية في المستقبل ، جاء تقرير مثير جديد من بريطانيا ليلقي الضوء حول هذه السيارة المتوقعة من الصانع الفرنسي ،

ووفقاً للتقرير الذي نشره موقع CAR يبدو أن شركة بوغاتي تجهز لصنع محرك كهربائي من المتوقع ان تطرحه في الأسواق بحلول عام 2023 ، حيث ستعتمد عليه سيارة بوغاتي جديدة كهربائية بالكامل من فئة سيارات سيدان ، وستستخدم هذه السيارة الجديدة نفس القاعدة الهيكلية المستخدمة في سيارات بورش تايكان ولكن بنسخة أطول .

وجاء في التقرير كذلك أن سيارة بوغاتي الكهربائية ذات الأربعة أبواب ستعيد استخدام اسم ( رويال ) وستعتمد بشكل كبير على مادة ألياف الكربون ( كاربون فايبر) في هيكلها الخارجي لتحافظ على وزن منخفض ، وفيما يبلغ سيارة تايكان المرتقبة من بورش قرابة 4.85 م ، فإن زميلتها الكهربائية الفرنسية ستكون أطول بكثير .

وهو ما يعني بالطبع عزيزي القارئ أن سيارة بوغاتي الجديدة سيزيد طولها عن 5 أمتار ، وذلك حفاظاً على مكانتها “باعتبارها السيارة الأفخم على الإطلاق” ، كما يقول الموقع.

ومن حيث التصميم الخارجي ، يمضي التقرير المنشور على موقع CAR ليقول أن السيارة ستحصل على بعض المواصفات التصميمية من سيارات بوغاتي المعاصرة ، مثل سيارة بوقاتي تشيرون ، ولكن مع بعض اللمسات الكلاسيكية من السيارات الأيقونية في تاريخ شركة بوغاتي ، مثل سيارة تايب 41 التي كانت تصنع في عشرينيات وثلاثسنسات القرن الماضي .

وفيما لم يشر التقرير إلى مواصفات السيارة من الداخل، فلك أن تتخيل عزيزي القارئ ما ستكون عليه مقصورة سيارة بوغاتي بسعر يقارب 700 ألف يورو وهو ما يعادل 794 ألف دولار ، وهو سعر سيارة بوغاتي الكهربائية كما تفيد المعلومات غير الرسمية .

أما من حيث النظام الحركي ، فمن المتوقع بالطبع أن تتمتع بوغاتي الكهربائية بقوة أكبر من سيارة بورش تيكان والتي تبلغ قوتها قرابة 600 حصان ،  حيث يشير التقرير إلى قوة بوغاتي رويال قد تصل إلى 870 حصان تولدها ثلاثة محركات كهربائية ، ومن المرجح كذلك أن تعمل السيارة بنظام الدفع الكلي للعجلات مع قدرات قيادة ذاتية من المستوى الرابع .

وفي النهاية ذكر الموقع أن سيارة رويال قد تتوفر بأكثر من شكل خارجي لا من فئة سيدان فحسب ، وهو ما يجعلنا نتوقع شيئاً مشابها لسيارة 16C جاليبييه الاختبارية التي تشاهد صورها عزيزي القارئ في هذا المقال ، حيث تم الكشف عن هذه السيارة قبل عقد من الزمان تقريباً وقد يكون لها دور في تصميم  بوغاتي الكهربائية الجديدة ( بوغاتي رويال ) .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Comments are closed.