منع بيع سيارات مرسيدس في ألمانيا بسبب شركة نوكيا

منذ ساعات معدودة تم الإعلان وبشكل رسمي عن حسم مشكلة قانونية قد يترتب عليها منع بيع سيارات مرسيدس في ألمانيا ، بعد انتصار شركة نوكيا قضائياً على صانع السيارات الألمانية المملوكة من قبل دايملر !

وكوننا نتحدث عن اسم شركة التقنيات الفنلندية نوكيا – Nokia نعلم على الفور أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن المشكلة القضائية التي تم رفعها ضد شركة مرسيدس بنز – Mercedes Benz تكمن حول براءة اختراع ! تطلبت دخل المحكمة لحفظ حقوق الملكية الفكرية .

التفاصيل الرسمية تعلن انتصار شركة نوكيا على شركة مرسيدس ضمن حكم رسمي من القضاء في مدينة في مانهايم الألمانية ، بسبب انتهاك صانع السيارات الألمانية براءة اختراع تقنية ربط الهواتف المحمولة مع السيارات تمتلكه نوكيا ووضعته في سياراتها الإنتاجية دون ترخيص وموافقة رسمية من شركة التقنيات ، وقد يترتب على هذا الحكم القضائي حظر بيع سيارات مرسيدس في ألمانيا .

وتجدر الإشارة إلى أن نوكيا كانت تجني الأموال من ترخيص براءات الاختراع على تكنولوجيا الهاتف المحمول ، والتي تصل إلى أكثر من مليار يورو أي ما يعادل 1.19 مليار دولار أمريكي أو 4.47 مليار ريال سعودي بشكل سنوي .

فكما يعلم الجميع تعتبر عملية الاتصال بين الهاتف الذكي والسيارة أمر مهم جداً بالنسبة لجميع السيارات ، فما بالكم أننا نتحدث عن سيارات شركة مرسيدس بنز التي تواجه الآن تهمة انتهاك براءة اختراع هذه التقنية قبل فترة قليلة من إطلاق الجيل الجديد من طراز مرسيدس اس كلاس 2021 الذي سيكون يوم 2 سبتمبر القادم .

وقالت السيدة جيني لوكندر ، رئيسة شركة نوكيا تكنولوجيز ، “إن الحكم الذي صدر اليوم بانتهاك براءة اختراع تمتلكه نوكيا من قبل مرسيدس بنز ، يقضي بضرورة حصول المبتكرين والمهندسين في نوكيا على مكافأة عادلة ، ونأمل أن تقبل دايملر الالتزام بالحصول على ترخيص بشروط عادلة “.

مع هذا الحكم القضائي ، يمكن لشركة نوكيا منع شركة دايملر منع بيع سيارات مرسيدس في ألمانيا ، ويترتب الآن على هذه القضية تقديم ضمانات بقيمة 7 مليارات يورو أي ما يعادل 8.3 مليار دولار أمريكي أو 31.1 مليار ريال سعودي ، وسيكون هذا المبلغ بمثابة تعويضات للعلامة التجارية لتغطية الأضرار الجسيمة على مهندسي نوكيا ، لتقوم بالتنازل عن حقها القانوني مقابل المال بالتأكيد !

ومن باب المعرفة لدى نوكيا قضيتين أخرتين ضد دايملر في المحاكم الألمانية ، في ميونيخ ودوسلدورف . من ناحية أخرى ، رفعت دايملر دعوى لاستبعاد مطالبات براءات الاختراع الخاصة بشركة نوكيا في محكمة منفصلة .

وبالحديث عن عالم التقنيات ، يمكنكم مشاهدة تجربة فريقنا في عرب جي تي مع الخرائط المتوفرة في نظام سينك 3 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.