بيك اب جلاديتور توفر بـ 6 نسخ اختبارية توثق تعاون جيب مع موبار

أثناء قيام مؤسس موقعنا مصعب شعشاعة مؤخراً باختبار قيادة  جيب جلاديتور – Jeep Gladiator 2020 ، سنعرض عليكم الفيديو قريباً إن شاء الله ، التقى فريقنا في عرب جي تي مع 6 نسخ اختبارية جديدة من بيك اب جلاديتور قام الصانع الأمريكي بتقديمهم بالتعاون مع موبار كنوع من الاحتفال بمناسبة عيد الفصح .

التقينا بهذه الشاحنات الاختبارية المميزة أثناء تواجدنا في المركز الاقليمي الرئيسي لشركة FCA ، فيات كرايسلر اوتوموبيل ، في ولاية ميشيغان الأمريكية ، ويعتبر هذا المركز ثاني أكبر مبنى مصمم لاستقبال موظفين في الولايات المتحدة الأمريكية بعد البنتاغون ، مع مساحة تبلغ 5 ملايين و 300 ألف متر مربع .

وقبل الحديث عن هذه المركبات ، نود إخباركم أن شركتي جيب – Jeep ، و موبار – Mopar ستقومان بعرض هذه النسخة الاختبارية من بيك اب جلاديتور خلال الفترة من 13 حتى 21 ابريل الجاري في ولاية يوتا الأمريكية ، ضمن احتفالتهم السنوية التي تقام للمرة الـ 53 بمناسبة عيد الفصح .

أما الآن فحان الوقت أعزاءنا متابعي عرب جي تي لكي نعرفكم على 6 مركبات اختبارية احتفالية من بيك اب جلاديتور 2020 :

Jeep Wayout

جيب جلاديتور معدل

هذه النسخة الاختبارية من بيك اب جلاديتور تعتبر نسخة مناسبة للأشخاص المحبين للقيام برحلات التخييم الجنونية ، فهي مزودة بخيمة كاملة منصوبة على سقف الجزء العلوي منها من الخلف ، وهذا النوع من المغمرات يحتاج بالتأكيد إلى توفير المزيد من البنزين مما استدعى إضافة خزان من البترول على جانب المركبة التي تسير على اطارات حجمها 17 إنش محاطة بـ عجلات مخصصة للسير على الطرق الطينية قياس 37 إنش ، وحصلت هذه المركبة على أجزاء من جيب بيرفورمانس .

ميكانيكياً تعتمد هذه النسخة الاختبارية من بيك اب جلاديتور على محرك بنتاستار V6 سعة 3.6 لتر يتصل مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات .

Jeep Flatbill

Jeep Flatbill

النسخة الاختبارية الثانية من جيب جلاديتور 2020 تمثل ما يرضي عشاق المغامرات في حياة الصحراء مع محبي استعراضات موتوركروس – Motocross  على متن دراجات ، وتميزت هذه المركبة بحصولها على غطاء محرك منتفخ مصنوع من كربون فايبر يحتوي على فتحات تهوية ، مع صادم أمامي يسهل من إنزلاق هذه المركبة على رمال الصحراء .

زودت هذه النسخة من بيك اب جلاديتور على محاور أمامية وخلفية من Dynatrac Pro-Rock 60 ، وزودت بـ اطارات قياس 20 إنش محاطة بـ عجلات عريضة قياس 40 إنش .

وتعتمد هذه المركبة على نفس محرك و قير شقيقتها السابق ذكرها Jeep Wayout .

Jeep M-715 Five-Quarter

جلاديتور بتصميم قديم

تحمل هذه المركبة تراثاً يجمع بين القديم والحديث في إصدار واحد ، ويشير اسم Five-Quarter في اسمها إلى شاحنات جيب القديمة التي كانت تتوفر بفئات ؛ ربع ، و ربع طن ، و خمسة أرباع .

ومن الواضح تغيير واجهة هذه المركبة واستبدال الأجزاء الأمامية المعدنية واستبدالها بقطع جديدة مصنوعة من الكربون فايبر ، كما حصلت المركبة على حوض طوله 6 أقدام مصنوع من الألومنيوم ، وتم تخفيض ارتفاع المركبة عن الأرض بمقدار 3.5 إنش ، وتسير هذه النسخة من بيك اب جلاديتور على اطارات 20 إنش محاطة بـ عجلات قياس 40 إنش .

القلب النابض لهذا الاصدار محرك هيمي V8 سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارج يصدر منه قوة تزيد عن 700 حصان .

Jeep J6

جيب J6

الاصدار الاختباري الرابع من جيب جلاديتور توفر مفهوم عن كل فئات الشاحنات ، وهي تقدم هوية تمزج بين تصميم كلاسيكي مستمد من شاحنات جيب في آوخر السبعينيات ، وتعتمد هذه المركبة بالتحديد على بكب جلاديتور ريبكون ، وتتميز هذه النسخة بتوفيرها مساحة تخزين خلفية كبيرة كونها مزودة بكابينة واحدة فقط .

فهذه النسخة الزرقاء اللون يبلغ طولها الإجمالي 201 إنش وتعتمد على قاعدة عجلات طولها 118.4 إنش . وتعتمد هذه السيارة ميكانيكياً على محرك سعة 3.6 لتر .

Jeep JT Scrambler

بكب جيب

تمثل هذه النسخة من بيك اب جلاديتور عبارة عن ريمكس مستوحى من التراث ، ويحمل لوحة ألوان الخاصة بـ CJ Scrambler الأيقونية ، وحملت هذه المركبة مظهر خارجي معاد التصميم مقارنة مع بيك اب CJ8 Scrambler الذي صنع في الثمنينات ، وحصلت على قطع وأجزاء من جيب بيرفورمانس ، كما أنها تسير على اطارات قياس 17 إنش محاطة بـ عجلات قياس 37 إنش .

ميكانيكياً تأتي هذه النسخة مع محرك بنتاستار V6 سعة 3.6 لتر ، وحصلت على عادم مع كات باك ومبرد هواء من موبار .

Jeep Gladiator Gravity

بيك اب Gladiator Gravity

اللقب المناسب لهذه النسخة الاختبارية السادسة والأخيرة من بيك اب جلاديتور ضمن قائمة نسخة احتفالات عيد الفصح هو مركبة متسلقة للصخور ، فهي مجهزة بالكامل من قبل جيب بيرفورمانس و موبار .

تأتي مركبة البيك هذه مع اطارات قياس 17 إنش محاطة بعجلات قياس 35 إنش مخصصة للسير على الصخور بالتحديد ، كما أنها لا تمتلك أبواب جانبيه ، وتعتمد ميكانيكياً أيضاً على محرك 3.6 لتر  .

كانت هذه لمحة سريعة استعرضنا من خلالها على 6 نسخة اختبارية من  جيب جلاديتور 2020 ، والآن نود أن نعرف اسم المركبة التي أعجبتكم أكثر عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

نود تذكيركم أننا سبق وجربنا قيادة سيارة جيب رانجلر 2019 الجديدة كلياً

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.