بيك اب جيب جلاديتور عسكري يظهر في معرض خاص بالجيش الأمريكي

تم الكشف رسمياً عن بيك اب جيب جلاديتور عسكري ضمن إصدار خاص شارك مؤخراً ضمن فعاليات معرض خاص بالجيش الأمريكي .

قبل حديثنا عن هذا الاصدار العسكري الخاص ومن باب التذكير فقط سبق وخضعت مركبة بيك اب جلاديتور – Gladiator من الصانع الأمريكي جيب لاختبار قيادة قام به مؤسس موقعنا مصعب شعشاعة ، ليكشف لنا هل تستطيع هذه المركبة الجديدة منافسة تويوتا شاص ؟؟؟ ضمن حلقة سابقة من برنامج تغطية خاصة .

حمل هذا الاصدار الخاص الاختباري من بيك اب جيب اسم جلاديتور اكس ام تي – Gladiator XMT ، وهو يوثق نتيجة تعاون جمع بين ؛ فيات كرايسلر اوتوموبيلز ، و AM General التي تصنع مركبات هامفي العسكرية .

يعتمد هذا الاصدار العسكري الخاص من بيك اب جلاديتور على الطراز الأساسي ولكنه يتميز بحصوله على مجموعة من القطع والاكسسوارت التي تحسن من أداء المركبة على الطرق الوعرة وتمكنها من القيام بناورات عسكرية .

وحصل هذا البيك اب على صادم أمامي مناسب لاقتحام المناطق الوعرة وهناك قفص حماية للشبك الأمامي ، ويوجد قلص من أجل سحب المركبة ، وزودت المركبة بمقاعد خاصة ، وهي تسير أيضاً على عجلات عملاقة مناسبة للمهمات العسكرية .

المواصفات الميكانيكية المفترض أن تحصل عليها مركبة بيك اب جيب جلاديتور عسكري الاصدار في حال توفرها بشكل إنتاجي :

  • محرك ديزل 6 سلندر على شكل حرف V سعة 3 لترات يصدر منه قوة 260 حصان و 599 نيوتن.متر من عزم الدوران .
  • محرك بنزين 6 اسطوانات على شكل حرف V سعة 3.6 لتر يولد قوة 285 حصان و 352 نيوتن.متر من عزم الدوران .

من المفترض أن تتوفر نسخة إنتاجية من بيك اب جيب جلاديتور عسكري خلال النصف الثاني من عام 2020 إن شاء الله ، ولا نمتلك معلومات هل ستكون محدودة الإنتاج وخاصة بأسواق معينة أم لا .

عشاق مركبات البيك اب ومحبي رحلات التخييم سبق وعرضنا عليكم مغامرتين تستحقان المشاهدة برفقة زميلينا صهيب شعشاعة و كريم ديب :

كيف تنقذ نفسك لو علقت سيارتك في رمال الصحراء

كيف تحمي نفسك من الخطر في الرحلات الجبلية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.