بي ام دبليو البينا XB7 موديل 2021 تظهر رسمياً مع المواصفات والأسعار

على الرغم من أن بي ام دبليو قررت أنها لن تصنع نسخة ام من سيارة X7 ، ولكن يمكنك دائماً الاعتماد عزيزي القارئ على شركة البينا لتمنح مركبة SUV الفاخرة هذه لمسة إضافية من القوة والجمال، نقدم لك اليوم بي ام دبليو البينا XB7  موديل 2021 .

فكما هو الحال في سيارة B7 التي طورتها الشركة كبديل عن نسخة ام المفقودة من سيارات الفئة السابعة ، جاءت سيارة XB7 لتكمل القطعة الناقصة في تشكيلة سيارات الصانع البافاري و مع قوة أكبر من طراز بي ام دبليو X7 M50i الذي توفره الشركة من سيارة الدفع الرباعي المرتفعة الفاخرة .

وكعادتها قدمت شركة البينا تغييرات بسيطة من حيث الشكل الخارجي مع لمسات تعزز من حضور السيارة القوي أصلاً .

ففي المقدمة يحمل الصادم الجديد أحرف Alpina الكلاسكية ويحتوي على فتحات تهوية كبيرة ليوفر أفضل تهوية لمحرك V8 ذي سعة 4.4 لتر والمزود بشاحن توربيني ثنائي ، أما في الخلف فحصل الصادم الخلفي على تعديلات طفيفة جداً ولكن يبرز نظام العادم المعدل المستوحى من طراز B7 مع فوهات العادم الثنائية ، وتكتمل تعديلات البينا XB7 الخارجية مع جنوط معدنية قياس 21 متوفرة بشكل قياسي .

ومقابل تكلفة إضافية يمكن للزبائن اختيار جنوط أكبر من قياس 23 إنش ، وهي أخف وزناً بمقدار 12.7 كيلوجرام مقارنة بطقم الجنوط القياسي ، وتحيط بها عجلات بيرللي عالية الأداء ، ويتعزز عمل العجلات مع مكابح بريمبو ونظام التعليق الهوائي الجديد والذي يمكن تعديل ارتفاعه بحسب سرعة المركبة ووضعية القيادة التي يختارها السائق .

وفي الداخل تتوفر البينا XB7 قياسياً بثلاثة صفوف من المقاعد ويمكن اختيارها بسعة 6 أو 7 ركاب ، فيما تم فرش المقصورة بمواد ناعمة الملمس عالية الجودة مع سقف بانوراما من ثلاثة أجزاء ، ويمكن للزبائن الراغبين بالمزيد من التميز اختيار بطانة السقف بميزة النجوم المتلألئة الشبيهة بتلك التي توفرها سيارات رولز رويس الفخمة .

وإلى تحت الغطاء ، حيث يوجد محرك الثماني اسطوانات الذي تم تعديله ليولد قوة 612 حصان و 800 نيوتن.م من عزم الدوران ، وهو ما يشكل زيادة بمقدار 89 حصان و 50 نيوتن.م مقارنة بسيارة بي ام بليو اكس 7 M50i ، وبهذه القوة تندفع السيارة التي يبلغ وزنها 2658 كجم   من صفر إلى سرعة 60 ميل/س (96 كم/س) في 4 ثوان فقط وصولا إلى سرعة قصوى محددة إلكترونيا عند 290 كم/س، فيما تنتقل القوة إلى العجلات الأربعة ونظام xDrive عبر قير ZF أوتوماتيكي من 8 سرعات .

كما توفر السيارة ميزة توجيه العجلات الخلفية كمواصفة قياسية من أجل سهولة أكبر في التحكم بالمركبة وخاصة عند المنعطفات .

إذا كنت مهتماً عزيزي القارئ فدعنا نخبرك أن سعر سيارة بي ام دبليو البينا XB7 يبدأ من 141,300 دولار أمريكي أو ما يعادل 530,570 ريال سعودي  دون احتساب رسوم النقل ، وتتلقى شركة البينا الطلبات الآن فيما سيتم التسليم في شهر سبتمبر القادم .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.