بي ام دبليو تحتفل مع سيارات i المتطورة

 شركة سيارات بي ام دبليو الألمانية تحتفل في الوقت الراهن بمرور 3 سنوات على إطلاق فئة i من سياراتها، وتتميز الطرازات التي تنتمي لهذه الفئة بتطورها واعتمادها على محركات كهربائية بشكل كامل أو من خلال أنظمة هجينة تجمع بين الطاقة الكهربائية ومحركات البنزين في نفس الوقت .

وبهذه المناسبة الخاصة أعلن الصانع الألماني BMW عن بيع أكثر من 100 ألف سيارة من قسم i خلال هذه المدة الزمنية البسيطة.

وتجدر الإشارة عزيزي القارئ إلى أن فئة i أنطلقت في شهر نوفمبر من عام 2013 مع سيارة i3 الصغيرة الكهربائية التي انتشرت بشكل كبير بالنسبة لفئتها في الأسواق الأوروبية على وجه الخصوص وبيع منها أكثر من 60 ألف نسخة.

ولا يمكننا أن ننسى ذكر سيارة بي ام دبليو i8  بالطبع ، والتي سبق أن اختبرها زميلانا صهيب شعشاعه و كريم ديب ضمن تجارب منفصلة في برنامج تجربة قيادة وتغطية خاصة ، والتي سجلت مبيعات كبيرة جعلها من قائمة حجز نسخها تطول، فمنذ إطلاقها عام 2014 وصلت مبيعات شركة سيارات بي ام دبليو  في منتصف ذلك العام إلى 10 آلاف نسخة من هذه السيارة .

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي….

فإن شركة سيارات بي ام دبليو تستعد هذه الأيام  لتقديم نسخة سبايدر إنتاجية بسقف مكشوف من طراز بي ام دبليو i8 من المتوقع أن تظهر في عام 2018 إن شاء الله، وتدور الإشاعات أيضاً حول تقديم فئة كهربائية من سيارة X3،  هذا بالإضافة إلى إطلاق سيارة بي ام دبليو i5 المتوقع قريباً 

بدون أي شك أعزاءنا متابعي عرب جي تي يتجه مستقبل السيارات كما نخبركم دائماً نحو المحركات الصديقة للبيئة والكهربائية منها على وجه الخصوص، حيث تتناسب هذه المحركات  مع قوانين الحد من الإنبعثات الضارة، والتي سيتم تطبيقها بشكل صارم خلال السنوات القادمة من قبل عدد من  الدول في أنحاء العالم .

إذا كان لديك وجهة نظر مختلفة  فلا تتردد بمشاركتنا برأيك في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل ، ولا تنس مشاركة هذا الخبر مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Leave A Reply

Your email address will not be published.