بي ام دبليو تطرح سيارة M2 عام 2016

أشارت تقارير جديدة إلى أن بي إم دبليو ستقدم طراز M2 عالي الأداء عام 2016، وستُزوّد بمحرك سداسي الاسطوانات مطور سعة 3 لترات مزوداً بشاحن توربيني مزدوج، هو نفسه المحرك المستخدم في طراز M235i.

فقبل عام تقريباً أكد الدكتور (فريدريك نيتشكه) الرئيس التنفيذي لقسم M عن نية الشركة إصدار سيارة بديلة عن الفئة الأولى M كوبيه ، والآن بدأت تظهر المزيد من التفاصيل حول مواصفات طراز M2، وعلى الرغم من أن الفئة الأولى M صُنعت بإصدار محدود ، فمن المتوقع أن يكون M2 طرازاً إنتاجياً عادياً ، وسيستخدم نفس محرك الست اسطوانات المستخدم في طراز M235i.

وعلى الرغم من أن طراز M235i يولد قوة 322 حصان ، إلا أن M2 الجديدة ستولد قوة تتراوح بين 374 و 394 حصان يتم إرسالها إلى الإطارات الخلفية عبر ناقل تروس يدوي سداسي السرعات أو ناقل تروس أوتوماتيكي بقماني سرعات يتوفر كمواصفة إضافية ، مع ترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق ، وبينما تحتاج M235i إلى 4.8 ثانية للتسارع من صفر إلى 100 كم/س ، تستطيع M2 القوية إنجاز المهمة في 4 ثوان تقريباً.

من حيث التصميم، ستحظى BMW M2 طراز 2016  بحزمة تعديلات خارجية مستوحاة من نسخة M235i المخصصة للسباقات، مع غطاء محرك منتفخ و حواف جانبية شرسة وواقيات إطارات و مشتت هواء، إلى جانب جناح على طرف الصندوق الخلفي و أنابيب العادم الرباعية المتعارف عليها.

وسيتم استخدام بعض الأجزاء المصنوعة من ألياف الكربون لتخفيض وزن السيارة ، بينما ستتمتع المقصورة الداخلية بكل ما تتوقعه في سيارات الفئة M عالية الأداء مثل المقاعد المستقلة وعجلة القيادة الرياضية وتزيين من ألياف الكربون.

ومن المتوقع وصول بي إم دبليو M2 إلى صالات العرض خلال عام 2016.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع