بي ام دبليو تقول ان نظام الدفع الأمامي أفضل وتعتمده لسيارات الفئة الأولى 2020

عندما يتم إطلاق الجيل الثالث من سيارات بي ام دبليو الفئة الأولى خلال العام الحالي لتنضم إلى سيارات بي ام دبليو 2019  ستقدم لنا الشركة البافارية أول سيارة بي ام دبليو من فئة هاتشباك تعمل بنظام الدفع الأمامي للعجلات ، وتقول الشركة أن هذا النظام سيوفر العديد من الميزات في سياراتها .

وكانت شركة بي ام دبليو قد وجهت دعوة لعدد من العاملين في مجال الصحافة والإعلام مؤخراً ليلقوا نظرة على نماذج تجريبية من زالت مغطاة تحت التمويهات وهي تخوض بعض الجولات الاختبارية على مضمار الشركة المخصصة للاختبارات في مدينة (ميراماس) في فرنسا ، كما أصدرت بي ام دبليو المزيد من التفاصيل حول مواصفات سيارة بي ام دبليو الجديدة من الفئة الأولى .

صور بي ام دبليو 2019

أول هذه المواصفات بالطبع كان نظام الدفع الأمامي للعجلات ، حيث تقول شركة السيارات الألمانية أن المهندسين لديها كانوا يعملون على تطوير التصميم الهندسي للسيارة خلال الأعوام الخمسة الماضية ، ونتج عن هذه العملية الطويلة سيارة مميزة  “سيشعر زبائن الشركة مباشرة بالاستجابة السريعة والدقيقة لعجلة القيادة والتي توفر تجربة قيادة مثالية “

ومن العوامل المساهمة في هذا التطور الملموس من حيث التحكم بالسيارة وتوجيهها ، تقول الشركة أنها استخدمت تقنية ARB والتي استعارتها من سيارات بي ام دبليو 2019 اي 3 اس ( BMW i3s ) ، وهي عبارة عن نظام تحكم بالانزلاق موضوع بشكل مباشر داخل وحدة التحكم الإلكتروني بالمحرك لتسريع عملية تنظيم سرعة العجلات ، حيث تعمل هذه التقنية على التخفيض من ظاهرة “ قصور التوجيه “ التي عادة ما تعاني منها سيارات الدفع الأمامي  كما يظهر في الصورة بالأسفل .

محرك سيارات بي ام دبليو 2019

وإلى جانب تحسين الأداء ، فإن نظام الدفع الأمامي للعجلات مع المحركات المثبتة بطريقة عرضية و موقع صندوق التروس المنخفض ، كل هذه العوامل ساهمت في توفير مساحة أكبر للركاب في المقاعد الخلفية .

فعند مقارنتها بالطراز السابق ، جاءت سيارات بي ام دبليو الفئة الأولى أكث اتساعاً بمقدار 33 ملم من حيث مساحة ارجل وأكثر بـ19 ملم من حيث مساحة الرأس ، كما زادت سعة تحميل الأمتعة بمقدار 20 لتر لتصل إلى 380 لتر .

أما من حيث المحركات ، فإن إحدى نسخ الجيل الجديد ستزود بما تقول الشركة أنه ” أقوى محرك رباعي الاسطوانات ( 4 سلندر ) من مجموعة بي ام دبليو بسعة لترين مع تقنية الشحن التوربيني الثنائي ” ، ومن المتوقع أن يتام استخدام هذا المحرك في نسخة M135i وستصل قوته إلى 306 حصان .

كما تشير التوقعات عزيزي القارئ إلى أننا سنشاهد سيارة بي ام دبليو الفئة الأولى والتي تعمل بنظام الدفع المامي للعجلات خلال ثلاثة أشهر من الآن ، ولذلك فلن تكون من ضمن سيارات بي ام دبليو 2019 وإنما من موديل 2020.

وحتى ذلك الحين يمكنك مشاهدة المزيد من صور بي ام دبليو الفئة الأولى موديل 2020 في ألبوم الصور في الأسفل!

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.