حسم مصير توفير سيارة بي ام دبليو i4 M بشكل رسمي

من منكم تعجبه فكرة صنع سيارة عالية الأداء كهربائية بالكامل من شركة بي ام دبليو ؟ هذا بالتحديد ما سنتحدث عنه بهذا الخبر بعد حسم مصير توفير سيارة بي ام دبليو i4 M بشكل رسمي من قبل الصانع البافري .

وبعد تحدث فريقنا في عرب جي تي طوال الأسبوع الجاري عن سيارتي ؛ بي ام دبليو M3 2021 ، و بي ام دبليو M4 2021 بجيلهم الجديد بالكامل ، كونهم محط أنظار صحافة السيارات حول العالم بعد إطلاقهم الرسمي ، حصلنا اليوم على معلومة مهمة متعلقة بـ سيارة ام بور عالية الأداء جديدة قادمة وغير متوقعة !

فيبدو أن سيارة i4 الاختبارية التي ظهرت في شهر مارس الماضي لتمهد الطريق لنسخة إنتاجية قادمة قريباً لتنافس بالتحديد تسلا موديل 3 ، التي تعتبر أرخص سيارات تسلا الكهربائية الإنتاجية حتى الآن ، ستحصل على نسخة أداء عالي منها !

هذه المعلومات رسمية ومؤكده صرح بها السيد Markus Flasch ، الرئيس التنفيذي لـ BMW M ، إلى فريق CarAdvice.com.au ، ستكون سيارة بي ام دبليو i4 M أول سيارة كهربائية إنتاجية من قسم ام بور وفقاً لما هو مخطط له في الوقت الراهن .

وربما سيكون هذا الخبر صاعق للغاية بالنسبة لمعظم (بالجميع) عشاق سيارات بي ام دبليو ام بور ذات الأداء الجبار المنافس لـ سيارات مرسيدس ايه ام جي ، ولكن هذا هو المستقبل بالنسبة لجميع صناع السيارات وليست فقط بي ام دبليو من ستقوم بالتخلي عن محركات البترول ! حيث أن القوانين الوروبية صارمة للغاية وتقف في وجه محركات الاحتراق التي يصدر منها انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون .

وكوننا نتحدث عن سيارة أداء رياضي كهربائي سيكون أصعب تحدي في وجه قسم M Power هو تقليل وزن هذا الطراز الذي سيكون مزود على الأقل بمحرك كهربائي وحيد يستمد طاقته من بطاريات ليثيوم ايون ، وتعتبر هذه من أكبر مصاعب إنتاج سيارات سريعة تعتمد على الطاقة الكهربائية سواءً بالكامل أو من خلال نظام هجين .

ونحن لا نستبعد ارتقاع أرقام القوة والعزم الصادرة من سيارة بي ام دبليو i4 M ، حيث أن سيارة i4 الاختبارية تعتمد على محرك كهربائي وحيد بقوة 523 حصان (530 حصان أوروبي PS) ، لتتسارع السيارة الاختبارية الكهربائية من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 4 ثواني ، وتبلغ سرعتها القصوى 200 كم/س .

من باب التذكير برأيكم كيف سيكون ردة فعل مرسيدس بعد تسريب قوة سيارة M5 2024 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.