بي ام دبليو iX3 2021 الألمانية الصينية الجديدة قادمة قريباً

تستعد سيارات iX3 الكهربائية بالكامل لدخول خطوط إنتاج شركة بي ام دبليو – BMW ، لتكون بداية صنع هذا الطراز الجديد والمتطور خلال نهاية الصيف الجاري إن شاء الله .

وربما يعلم العديد من متابعي عرب جي تي الأوفياء عن فريقنا سبق وتحدث خلال السنوات الأخيرة عن السيارة الكهربائية الجديدة القادمة ، التي ستحمل اسم بي ام دبليو اي اكس 3 – BMW iX3  ، لتمثل فئة أول سيارة كروس أوفر فخمة كهربائية ستصنعها شركة بي ام دبليو ، ولمن لا يذكر شهد عام 2018 على إطلاق نسخة اختبارية من هذه السيارة المتطورة الجديدة التي ستنافس بالتحديد كلاً من ؛ تسلا موديل واي ، و جاكوار I Pace , و مرسيدس EQC ، و اودي اي ترون .

وكما ذكرنا في العنوان ستمثل سيارات iX3 2021 أول تعاون يجمع بين شركة بي ام دبليو البافارية مع مجموعة بريليانس الصينية ، وربما لا يعلم البعض من عشاق سيارات BMW أنها تسجل أعلى مبيعات لها على مستوى العالم في السوق الصيني ، الذي يعتبر أكبر سوق سيارات في العالم قبل الولايات المتحدة الأمريكية التي تحتل المركز الثاني .

وما ذكرناه حول أهمية السوق الصيني بالنسبة لمعظم شركات السيارات نظراً لحجم المبيعات الهائلة فيه مقارنة مع باقي الأسواق العالمية الأخرى يتطلب التركيز عليه بشكل خاص ، وتشير المعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن عملية إنتاج بي ام دبليو iX3 ستتم في مصنع دايدونج بمقاطعة شينجيانغ الصينية ، بعد الحصول على موافقات وشروط الحكومات الصينية والأوروبية معاً على إنتاج سيارة جديدة وفقاً للمعايير المفروضة من قبل كلا الطرفين الصارمين في القوانين .

لتذكيركم فقط هذه المواصفات الميكانيكية لـ سيارة بي ام دبليو iX3 الاختبارية :

تعتمد هذه السيارة على الكهرباء لتمتلك قوة 270 حصان تحصل عليها من بطارية 70 كيلوواط يتم شحنها بالكامل بالطاقة الكهربائية خلال 30 دقيقة فقط !!! ، وتستطيع هذه السيارة الكهربائية الاختبارية قطع مسافة 400 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة.

حالما تتوفر لدينا معلومات رسمية عن سيارات iX3 2021 الكهربائية الإنتاجية القادمة عما قريب إلى الأسواق سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.