تاهو 2021 و سوبربان 2021 الجديدتين كلياً حصلتا على تطوير جذري

تم اليوم الكشف رسمياً عن سيارتي ؛ تاهو 2021 ، و سوبربان 2021 الجديدتين كلياً لتعلن عن حقبة جديدة في عالم السيارات المخصصة لنقل الركاب والبضائع ، وقد تم إعادة تصميم هاتين السيارتين بما يتيح لهما تصدر مشهد سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات مع أكبر مساحة داخلية مقارنة بأي سيارة أخرى من هذه الفئة  ، إلى جانب تزويدهما بتقنيات وميزات حصرية غير مسبوقة، وأفضل ديناميكيات القيادة في هذه الفئة من السيارات العائلية كاملة الحجم .

واستطاعت شفروليه تحقيق ذلك من خلال عملية تطوير شاملة لهاتين السيارتين ، تضمنت الجمع بين أقوى المزايا البنيوية التي توفرها شاحناتها الجديدة كاملة الحجم ، مع أنظمة جديدة كلياً تم تصميمها لتلبية الاحتياجات المعاصرة لسائقي وركاب سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخداما ت.

وأدت هذه التغييرات إلى توفيرمساحة داخلية رائدة في فئتها مع حيز تخزين أكبر بنسبة 66٪ خلف صف المقاعد الثالث في سيارة تاهو 2021 ، وبنسبة 19٪ خلف صف المقاعد الأول لـ سيارة سوبربان 2021 ، هو الأفضل في فئته في كلتا السيارتين ، ومساحة أكبر بمعدل 254 ملم لركاب مقاعد الصف الثالث في سيارة شيفروليه تاهو .

كما تم تحسين كبير في ديناميكيات القيادة من خلال توفير نظام تعليق الأكثر تطوراً في هذه الفئة ، مع تعليق خلفي مستقل مقترن بنظام التحكم المغناطيسي بالقيادة ، وتعليق هوائي تكيفي هو الأول من نوعه في هذه الفئة من السيارات ، ليعمل على موازنة للحمولة في جميع الزوايا الأربع للسيارة ، ويقوم بتعديل ارتفاع الركوب بما يصل إلى أربع إنشات .

حصلت سيارتي تاهو 2021 و سوبربان 2021 مقصورة داخلية جديدة كلياً خاصة ب سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات توفر حتى خمس شاشات :

  • شاشة لمس ملونة قطرية مركزية قياسية حجم 8 إنش .
  • شاشة لمس ملونة قطرية مركزية حجم 10 إنش في فئات LT والطرازات الأرقى ، وهي الشاشة الأكبر في فئتها .
  • لوحة عدادات قطرية متوفرة حجم 8 إنش .
  • شاشة عرض رأسية متوفرة حجم 15 إنش ، غير موجودة في أي سيارة منافسة.
  • شاشات LCD ثنائية للمقعد الخلفي متوفرة قياس 12.6 إنش ، وهي جزء من نظام وسائط المقعد الخلفي الأكثر تطوراً في هذه الفئة .

كما تتمتع كلاً من تاهو و سوبربان الجديدتان بقدرات توافق مع نظامي Apple CarPlay وAndroid Auto ، وعدة منافذ شحن USB ، وقدرة شحن لاسكلي (مع خاصية تبريد الشاحن) في جميع الطرازات باستثناء طراز LS .

من أنظمة السلامة التي ستتوفر على سيارتي و شيفروليه تاهو 2021 و شيفروليه سوبربان 2021 :

ميزات سلامة ورؤية تصل بمجموعها إلى 30 ميزة ، أبرزها نظام فرملة الطوارئ التلقائية (قياسية في طرازات LT والطرازات الأرقى) وميزات جديدة مثل نظام الرؤية المحيطية ، ونظام تنبيه المشاة الخلفي .

المواصفات الميكانيكية لهذه السيارات الجديدة من شيفروليه 2021 :

محرك V8 سعة 5.3 لتر متوفر بشكل قياسي على فئات LS و LT و Z71 و  بريمير يصدر منه قوة 355 حصان ، حصل على تقنية الإدارة الديناميكية للوقود، التي تعد الأولى من نوعها في صناعة السيارات، وتوفر هذه التقنية أكثر من 12 نمطًا لإلغاء تنشيط الأسطوانات بما يعزز كفاءة المحرك في العديد من ظروف القيادة ، بما في ذلك أثناء سحب مقطورة .

ستعتمد سيارتي تاهو وسوبربان الجديدتين في النسخ الأعلى على محرك V8 محدث مزود بنظام الإدارة الديناميكية للوقود سعة 6.2 لتر يصدر منه قوة 420 حصان ، وهي أفضل قدرة حصانية في هذه الفئة ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 10 سرعات متوفر على جميع الفئات مع نظام إلكتروني لنقل الحركة بكبسة زر .

سيارات دفع رباعي فائقة مبنية على هيكل جديد كلياً

بدأت التغييرات في تاهو 2021 و سوبربان 2021 الجديدتين كلياً مع هندسة جديدة أساسها تعليق خلفي مستقل وقاعدة عجلات أطول ، وتضمنت البنية الجديدة تحسينات عبر مجموعة من الأسس الرئيسية معاً ، مثل: حيز الركاب ، وحيز الحمولة، وديناميكيات القيادة ، ونسب التصميم الخارجي .

وتتيح التغييرات البنيوية هذه في سيارتي تاهو وسوبربان تحسينات أساسية تلبي متطلبات سائقي سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات كاملة الحجم، مثل :

توفر قاعدة العجلات الأطول وأنظمة الهيكل الجديدة مزيدًا من السلاسة في تجربة الركوب، خاصة على الطرق غير المستوية والأسطح غير المعبدة ، مع تحسين قدرة التحكم بالسيارة .

الأبعاد الخارجية لـ سيارة شيفروليه تاهو 2021 الجديدة :

  • طول قاعد العجلات 3071 ملم (أطول بمقدار 125 ملم من الموديل السابق) .
  • طول السيارة 5351 ملم (أطول بمقدار 170 ملم من الموديل السابق) .
  • حيّز الأرجل – الصف الثاني 1068 ملم .
  • حيّز الأرجل – الصف الثالث 886 ملم .
  • حيّز الحمولة خلف الصف الثالث 722 لتر .
  • حيّز الحمولة الاقصى 3479 لتر .

الأبعاد الخارجية لـ سيارة شيفروليه سوبربان 2021 الجديدة :

  • طول قاعد العجلات 3407 ملم (أطول بمقدار 105 ملم من الموديل السابق) .
  • طول السيارة 5732 ملم (أطول بمقدار 33 ملم من الموديل السابق) .
  • حيّز الأرجل – الصف الثاني 1068 ملم .
  • حيّز الأرجل – الصف الثالث 933 ملم .
  • حيّز الحمولة خلف الصف الثالث 1164 لتر .
  • حيّز الحمولة الاقصى 4097 لتر .

ولأول مرة في تاريخ هاتين السيارتين ، يمكن تحريك مقاعد الصف الثاني في تاهو 2021 و سوبربان 2021 وتعديلها بنحو 254 ملم إلى الأمام أو الخلف ، كما يمكن طي صفي المقاعد الثاني والثالث بسهولة أكبر ، وباتت أرضية التحميل الآن أكثر تسطحاً وانخفاضاً مقارنة بالطرازات السابقة ، مما يحسن من سهولة التحميل والتفريغ ، كما أصبح حجم الأبواب الخلفية لسيارة تاهو أكبر أيضاً من خلال زيادة طول قاعدة العجلات .

ابتكر مصممو شاحنات شفروليه مظهراً جديداً تماماً لكل من تاهو وسوبربان ، يتمتع بنسب أكبر وأكثر ، ويقدم المصممون أربعة طرازات مميزة في تشكيلة عام 2021 من سيارات تاهو وسوبربان ، مما يتيح للعملاء المزيد من الخيارات ويمكن المصممين من إضفاء لمسات تصميمية مميزة عبر مختلف سيارات هذه التشكيلة ، وتمتاز كل نسخة من هذه التصاميم بمظهر أكثر جرأة وديناميكية بفضل البنية الجديدة للسيارة .

ومن أبرز المزايا الأخرى التي تميز تصاميم هاتين السيارتين :

  • مصابيح أمامية LED قياسية ومصابيح خلفية LED .
  • فتحات نشطة في الشبك الأمامي تغلق في أوقات معينة خلال القيادة على الطرق السريعة لتعزيز الديناميكا الهوائية .
  • عادم مزدوج في طراز Premier .
  • تسعة ألوان خارجية، منها ثلاثة ألوان جديدة : بيج معدني إمباير ، ولون أحمر تشيري بومب تينت كوت، وأزرق معدني دارك مون (بعض خيارات الألوان هي خيارات متميزة) .
  • عجلات قياسية مقاس 457 ملم في طرازات LS وLT ، وعجلات ألومنيوم لامع مقاس 508 ملم في طراز Premier ، وعجلات قياس 20 إنش مع إطارات لجميع التضاريس في طراز Z71 .

وتأتي تاهو 2021 و سوبربان 2021 الجديدتان كلياً بأربعة طرازات توفر للعملاء خيارات أكبر ، ويمثل LS الطراز القياسي ، بينما LT هو الطراز الأعلى في التشكيلة الأساسية ، وتتوفر طرازات أخرى تتمتع بميزات إضافية ولمسات تصميمية مميزة، بما في ذلك Z71 التي تتمحور حول القيادة على الطرق الوعرة ، و Premier التي تركز على المعدات والتكنولوجيا المتميزة .

وسوف تتوفر سيارتا تاهو وسوبربان الجديدتان كلياً للبيع في منطقة الشرق الأوسط في الربع الثالث من العام 2020 إن شاء الله .

ملاحظة : شاهدوا اختبارنا السابق لـ تاهو RST .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.