تحالف في رأس المال يجمع بين تويوتا مع شركة سوزوكي

تم الإعلان وبشكل رسمي عن تحالف في رأس المال يجمع بين ؛ شركة تويوتا ، مع شركة سوزوكي من أجل تطوير تقنيات القيادة الذاتية والمشاركة في المحركات وغيرها من الأنظمة التي ستتشارك بها كلتا الشركتين اليابانيتين .

تشير المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن الشراكة في رأس المال التي جمعت بين الشركتين تضمنت مبلغ 910 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 3,412,500,000 ريال سعودي لكي تحصل على 4.94% من سوزوكي ، وفي المقابل دفعت شركة سوزوكي 452 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 1,695,000,000 ريال سعودي لكي تحصل على نسبة 0.2% من أسهم شركة تويوتا .

تويوتا راف فوركما أعلنت كلتا الشركتين في بيان رسمي مشترك للإعلان عن تحالف رأس المال الذي يجمع بينهم ، أنهما تخططان لتحقيق نمو مستدام من خلال التغلب على التحديات والصعب الجديدة المحيطة في قطاع صناعة السيارات ، عن طريق بناء هذا التعاون بينهما للاستمرار في المنافسة .

ومن الجدير بالذكر أن شركة تويوتا أعلنت في شهر مارس الماضي أنها ستساهم في خبرتها المتعلقة بمحركات السيارات الهجينة مع شركة سوزوكي ، لتتوفر أحد التقنيات المتطورة الخاصة في عالم السيارات الهايبرد (التي تجمع بين عمل محرك بنزين مع محرك كهربائي) بين تويوتا و سوزوكي ، وفي المقابل ستساعد سوزوكي شركة تويوتا من خلال السيارات المدمجة الصغيرة .

بداية التحالف بين تويوتا و سوزوكي ستضمن سيارتي سوزوكي هجينتين موجهتين للسوق الأوروبي بمساعدة ؛ تويوتا راف فور هايبرد ، و كورولا واجن ، كما ستصنع تويوتا محركات مصممة لـ سوزوكي في مصنعها في بولندا .

ستعمل كلاً من شركة تويوتا و  سوزوكي على تطوير سيارات هجينية تستهدف بها السوق الهندي بالتحديد ، حيث ستقود سوزوكي بإنتاج سيارتي تويوتا مدمجتين تعتمدان على طرازي ؛ سوزوكي سياز ، و سوزوكي ارتيجا المحليتين ، إلى جانب 4 سيارات تويوتا جديدة مخصصة للسوق الأفريقي .

يجدر الإشارة إلى أن تويوتا تمتلك دايهاتسو و هينو موتورز ، وتمتلك أيضاً حصة 16% من شركة سوبارو ، وحصة 5% من شركة مازدا .

من باب التذكير فقط : شاهدوا تجربة قيادة صهيب لـ سيارة سوزوكي جيمني متحولة إلى مرسيدس G63 AMG 2019 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.