تسلا رودستر 2020 تصدم العالم بتسارعها الخارق

أطلقت شركة تسلا الأمريكية المتخصصة بصناعة السيارات الكهربائية سياراتها الجديدة تسلا رودستر – Tesla Roadster موديل 2020 لتصدم العالم بتسارعها ، الذي جعلها تتوج بلقب أسرع سيارة إنتاجية في العالم مخصصة للطرق العامة من ناحية تسارع وليس سرعة قصوى.

أهم ما يميز هذه السيارة هو اعتمادها على 3 محركات كهربائية وتعمل بنظام دفع رباعي للعجلات وتولد هذه المحركات معاً عزم دوران يبلغ 10 آلاف نيوتن.متر.

تسلا رودستر

تستطيع تسلا رودستر 2020 التسارع من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 1.9 ثانية ، وتصل إلى سرعة 160 كم/س (100 ميل/س) في 4.2 ثانية ، وتتمكن هذه السيارة من قطع مسافة ربع الميل في 8.8 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 402 كم/س (250 ميل/س).

تعتمد هذه السيارة الكهربائية على بطارية 200 كيلوواط ، لتتمكن من قطع مسافة 998 كم (620 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة.

تسلا رودستر

ولمن لا يعلم يعتبر هذا الجيل الثاني طراز تسلا رودستر ، وتحمل تصميم خارجي مستمد من سيارات تسلا موديل 3 و تسلا موديل اس و تسلا موديل اكس ، ولكنها سيارة كوبيه رياضية ترسم بهيكلها خطوط من سيارة تيسلا رودستر القديمة التي ظهرت عام 2010 ، وحصلت السيارة الجديدة على مصابيح LED أمامية رشيقة وزودت بسقف منحني ومن الخلف تميزت بحصولها على مصابيح رفيعة عصرية التصميم فوقها جناح رفيع يوفر المزيد من الديناميكية الهوائية.

داخلية هذه السيارة الكهربائية الرياضية تتسع لـ أربعة ركاب ، على الرغم من أن تصميمها الخارجي يجعلنا نعتقد أنها سيارة صغيرة الحجم، وبالتأكيد يتوفر بهذه المقصورة أجدد التقنيات الخاصة الشبه الذاتية التي توفرها تسلا في سياراتها الإنتاجية الحالية.

تسلا رودستر

داخلية تسلا رودستر

سينتج من هذه السيارة ألف نسخة في العالم وستصل  إلى العملاء في عام 2020 إن شاء الله ، وسيبدأ سعر تسلا رودستر من 250 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 937,740 ألف ريال سعودي، ومن يرغب بطلب شراء نسخه يجب أن يدفع مسبقاً مبلغ 50 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 187,518 ريال سعودي.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بهذه السيارة الجديدة وبتسارعها ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Leave A Reply

Your email address will not be published.