تسلا سيمي الشاحنة التي شوقتنا كثيرنا تكشف عن نفسها وعن أرقامها

بالإضافة لإطلاقها لسيارتها الرياضية الجديدة تسلا رودستر 2020 في جيلها الثاني والجديد كلياً ، كشفت شركة تسلا الأمريكية عن شاحنتها الكهربائية المتطورة التي شوقتنا لها كثيراً تسلا سيمي – Tesla Semi .

ظهرت شاحنة سمي الكهربائية المتطورة مؤخراً خلال حفل خاص أقامته شركة تسلا في مقرها بولاية كاليفورنيا الأمريكية بحضور الرجل الحديدي الذي غير من تاريخ صناعة السيارة ايلون ماسك .

من ناحية التصميم الخارجي تستمد هذه الشاحنة الكهربائية المتطورة تصميمها من هوية سيارات تسلا الحالية ؛ موديل اس ، و موديل اكس ، و موديل 3 ، ولكنها شاحنة وليست سيارة .

تسلا سيمي

زودت شاحنة تسلا سيمي بأنظمة قيادة شبه ذاتية ، وتعتمد بالتأكيد على الطاقة الكهربائية فقط.

تستطيع هذه الشاحنة قطع مسافة 800 كم (500 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وتتم عملية شحنها بالكهرباء لمدة 30 دقيقة لتستطيع قطع مسافة 643 كم وهو رقم يصعب تصديقه يبشر بمستقبل مشرق ، كما أن شاحنة تسلا سيمي تتمكن من قطع مسافة 1.6 مليون كم بدون تعرضها لأي أعطال كما ذكرت الشركة الأمريكية.

تسلا سيمي

هذه هي أول شاحنة من شركة تسلا الأمريكية

تعتمد هذه الشاحنة على أربع محركات كهربائية لتعمل هذه المركبة بنظام دفع رباعي للعجلات، وتستطيع حمل حولة وزنها 40 طن أي ما يعادل 36,287 كيلوغرام .

تتسارع شاحنة سيمي من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 20 ثانية فقط عندما تكون محملة مما يعني أنها أسرع من أي شاحنة إنتاجية تعمل على الديزل ، وعند إزالة الجزء الخلفي من هذه الشاحنة الكهربائية يمكنها التسارع من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 5 ثواني فقط.

تسلا سيمي

داخلية شاحنة تسلا سيمي

أكدت تسلا أنها ستصنع هذه الشاحنة خلال عام 2019 إن شاء الله ، ومن يرغب بحجز نسخته من الآن يجب أن يدفع مسبقاً 5 آلاف دولار أمريكي أي ما يعادل 18,750 ريال سعودي.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بهذه الشاحنة المتطورة ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.ولاتنسو مشاركة الخبر مع اصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعي .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Comments