تصريحات رسمية تكشف مستقبل تصاميم سيارات كيا الإنتاجية القادمة

سنتحدث اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن مستقبل تصاميم سيارات كيا الإنتاجية القادمة ، بالاعتماد على معلومات رسمية حصل عليها موقع CarBuzz من الألماني المبدع بيتر شراير – Peter Schreyer الذي يعمل الآن في منصب رئيس تصميم سيارات كيا ، بعد أن تخلى عن عمله لدى الصانع البافاري بي ام دبليو .

بيتر شراير تحدث عن هوية السيارات الإنتاجية القادمة من الصانع الكوري كيا موتورز ، وأعلن أن الواجهة الأمامية لكافة السيارات الجديدة التي ستصنعها كيا ستحمل هوية أنف النمر ، التي بدأت مع طراز كيا ستينجر – Kia Stinger ، التي سبق واختبرها زميلنا مصعب شعشاعة نسخة ستينجر جي تي منها .

وقال شراير أن هوية أنف النمر ستكون في جميع سيارات كيا مثل هوية الشبك الكلوي التصميم في سيارات بي ام دبليو ، وأضاف أن هذه الهوية تعطينا الأفضلية بين المنافسين فتصميم واجهة الأنف النمر تمكننا من توفير أبعاد متنوعة من ناحية طول وعرض .

كيا ستينغر 2018

يجدر الإشارة إلى أن بداية سيارة كيا ستينجر كانت في عام 2011 عندما قدم الصانع الكوري سيارة اختبارية بتصميم مستقبلي مذهل ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات حملت اسم كيا جي تي – Kia GT ، لتلحقها في عام 2014 سيارة اختبارية ثانية حملت اسم كيا جي تي 4 ستينجر – Kia GT4 Stinger ظهرت ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات في ذلك الوقت، كلتا السيارتين الاختباريتين قدمتا لمحة أولية عن طراز ستينجر 2018 الإنتاجي الذي طل علينا خلال بداية عام 2017 .

تعتمد سيارة كيا ستينجر موديل 2018 بنسختها الأساسية على محرك 4 سلندر سعة لترين يولد قوة 255 حصان و 352 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 6 ثواني.

أما سيارة كيا ستينجر جي تي 2018 ، فتعتمد على محرك V6 سعة 3.3 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 365 حصان و 510 نيوتن.متر من عزم الدوران مستمد من سيارة جينيسيس G90، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية.

ومن السيارات الأخرى التي وفرت بها كيا هوية أنف النمر ؛ كيا اوبتيما ، و كيا سيراتو ، و كيا ريو ، و كيا كوريس .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.