تعرفوا بالتفصيل على أجدد محركات سيارات رنج روفر سبورت 2020

سنعرفكم اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على أجدد محركات سيارات لاندروفر و جاكوار من عائلة محركات انجينيوم الذي تم الكشف عن مواصفاته بشكل رسمي مؤخراً ، والذي تحدثنا عنه بشكل مبسط يوم الخميس الماضي عندما عرفناكم على سيارة رنج روفر سبورت HST 2020 .

أجدد محركات سيارات لاندروفر و جاكوار هو محرك انجينيوم بنزين جديد سداسي الاسطوانات تم تصميمه وتصنيعه على أيدي خبراء الشركة البريطانية ضمن مركز تصنيع محركات سيارات التابع لها في مدينة وولفرهامبتون البريطانية والبالغة قيمته مليار جنيه إسترليني .

ويأتي المحرك الجديد، والذي سيتم استخدامه لأول مرة في سيارة رنج روفر سبورت من 6 اسطوانات سعة 3 لترات يولد قوة 360 حصان و 495 نيوتن.متر من عزم الدوران أو 400 حصان و 500 نيوتن.متر من عزم الدوران ، ويتميز أجدد محرك سيارات الشركة البريطانية بأنه أكثر استجابة وتوازناً من محركات البنزين سداسية الاسطوانات السابقة .

range-rover-sport-hst

وكما ذكرنا يوم الخميس الماضي ينطوي محرك الإنجينيوم الجديد على آلية فريدة للشحن الكهربائي الفائق توفر استجابة فورية مدعومة بشاحن توربيني مزدوج التمرير مع نظام التحكم المتغاير برفع الصمامات ، الأمر الذي يعزز قوة المحرك ويسهل عملية الاحتراق الداخلي لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة ، وتعمل تقنيات تحسين الأداء هذه إلى جانب تقنية القوة المحرك الكهربائي الهجين ، على تعزيز الأداء وخفض استهلاك الوقود والحد من الانبعاثات ، ومن خلال محرك كهربائي صغير 48 فولت يجمع الطاقة المفقودة أثناء تباطؤ السيارة وتخزينها ، ومن ثم إعادة استخدامها لمساعدة المحرك على العمل بكفاءة أعلى .

ويسهم أجدد محركات سيارات رنج روفر سبورت 2020 في توفير 20% من استهلاك الوقود مقارنة بمحركات البنزين سداسية الاسطوانات السابقة ، فضلاً عن تزويده بفلتر التقاط جزيئات البنزين الذي يقلل من انبعاثات الجزيئات بنسبة تصل إلى 75% .

مصنع سيارات رنج روفر

وتم تصميم وتطوير أجدد محركات سيارات لاندروفر و جاكوار على أيدي خبراء ومهندسي الشركة البريطانية ، وسيتم تصنيعه في مركز تصنيع المحركات بمدينة وولفرهامبتون كما ذكرنا قبل قليل ، والذي يجري فيه حالياً عمليات تصنيع محركات البنزين والديزل رباعية الاسطوانات .

ويلتزم مركز تصنيع المحركات، والذي تبلغ مساحته 200 ألف متر مربع ، بسياسة تفادي إنتاج النفايات عبر استخدام مواد معاد تدويرها في جميع عملياته ، كما تزود جاكوار لاند روفر جميع منشآتها في المملكة المتحدة بالطاقة الكهربائية المتجددة بنسبة 100% ، وقامت بتركيب أكثر من 21 ألف من ألواح الطاقة الكهروضوئية على سطح مركز تصنيع المحركات في مدينة وولفرهامبتون ، مما يولد 30% من احتياجاته للطاقة الكهربائية ، كما تم تزويد المركز بأحدث التجهيزات والمعدات لإجراء عمليات التصنيع الدقيقة ، ومنها آلات قادرة على صناعة أجزاء بحجم 3 ميكرون (مع العلم أن الشعرة الواحدة في رأس الإنسان تبلغ 5 ميكرون) .

محرك رنج روفر سبورت 2020

وبالإضافة إلى التزامها بصناعة محركات سيارات بنزين وديزل نظيفة وصديقة للبيئة ، تستثمر جاكوار لاند روفر أيضاً في تطوير المحركات الكهربائية ؛ وستباشر ابتداءً من عام 2020 بإنتاج الجيل القادم من المحركات الكهربائية في مركز تصنيع المحركات في وولفرهامبتون .

وتنشد جاكوار لاند روفر تمكين العملاء من اتخاذ قرار مدروس بشأن اختيار أفضل محركات الإنجينيوم التي تتماشى مع أسلوب ومكان قيادتهم ، سواء كانت محركات كهربائية بالكامل ، أو هجينة ، أو تعمل محركات سيارات تعمل بالديزل أو البنزين .

نود تذكيركم أن فريقنا في عرب جي تي سبق وجرب قيادة سيارة رنج روفر سبورت SVR المحدثة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.