تعرفوا على فيسكر اوشين 2022 أجدد سيارة SUV كهربائية

سنعرفكم من خلال هذا الخبر على سيارة SUV كهربائية جديدة التي تحمل اسم فيسكر اوشين – Fisker Ocean التي تم إطلاقها رسمياً في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية ، قبل أن تشارك ضمن فعاليات معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2020 التي انطلقت فعاليته يوم أمس في مدينة لاس فيغاس حيث يتواجد مؤسس موقعنا مصعيب شعشاعة لتغطية هذا الحدث المتطور .

ومن الواضح لنا أن عملاقة تصنيع السيارات أصبحت تنافس بقوة ضمن فئة سيارات مرتفعة عن الأرض تعمل على الطاقة الكهربائية ، فكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي سبق وجربنا العديد من هذه السيارات الجديدة :

مرسيدس EQC .

تسلا موديل X .

اودي E Tron .

جاكوار I Pace .

والآن لنعود ونتحدث عن فيسكر اوشن الأمريكية التي تعتبر أجدد سيارة SUV كهربائية والتي تم تصميمها من قبل هينريك فيسكر لتمثل هوية طراز كروس أوفر جديد ومميز ، تخلت هذه السيارة الأمريكية عن الشبك الأمامي وحصلت على مصابيح أمامية مستقبلية يمتد منها خطوط تصل إلى متوسط الواجهة الأمامية أسفل شعار الشركة الأمريكية ، وزودت بصادم أمامي عريض ، أما من الجوانب نلاحظ أقواس العجلات المنتفخة التي يوجد أسفلها جنوط كبيرة الحجم ، ومقابض الأبواب المختبئة داخل الهيكل التي تبرز عند فتح السيارة ، ويتضح لنا اللون الأسود المختلف عن لون هيكل السيارة الذي غطى السقف والنصف الأعلى من أغطية المرايا الجانبية وحواف أقواس العجلات .

وصولاً إلى الخلف نلاحظ التميز أيضاً بهوية سيارة فيسكر اوشن من خلال شكل المصابيح والانتفاخات في الهيكل ، وحصول السيارة الجديدة على زجاج خلفي عمودي وغطاء الصندوق رأسي التصميم أيضاً ، ويوجد جناح أسود اللون متصل بسقف السيارة ، كما أن الصادم حصل على لمسات تدمج بين الأسود مع الكروم ضمن تصميم بارز .

أجدد سيارة SUV كهربائية تعتمد على بطاريات 80 كيلوواط ، وتستطيع التسارع من السكون وصولاً إلى 96 كم/س في 2.9 ثانية !!! وتتوفر إما بنظام دفع ثنائي أو دفع رباعي للعجلات ، وتتمكن من قطع مسافة تصل إلى 482 كم (300 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة .

من المفترض أن تتوفر سيارة فيسكر اوشن للبيع في الأسواق خلال عام 2021 كموديل لعام 2022 إن شاء الله ، وسيبدأ سعرها في السوق الأمريكي من 37,499 دولار أمريكي أي ما يعادل 140,621 ريال سعودي ( أو من 29,999 دولار أمريكي أي ما يعادل 112,496 ريال سعودي بعد الإعفاءات الضريبية ) .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.