تفاصيل رسمية قد تعجبكم عن سعر سيارات كهربائية من VW

يسعى معظم صناع السيارات في العالم خلال الوقت الراهن على تحويل أسطول طرازاتهم الإنتاجية ليصبحوا سيارات كهربائية بالكامل ، وسنخص بهذا الخبر حديثنا أن سيارات فولكس فاجن الألمانية القادمة .

اعلنت مجموعة فولكس فاجن – Volkswagen الألمانية مؤخراً أنها تخطط لتتمكن من بيع مليون سيارة كهربائية بالكامل بشكل سنوي بحلول عام 2025 إن شاء الله ، وتسعى لرفع الرقم ليصل إلى 10 مليون سيارة كهربائية سنوياً بحلول عام 2030 ، بعد استثمارات بلغت قيمتها 7 مليار دولار امريكي أي ما يعادل 26,250 مليار ريال سعودي من أجل إنتاج سيارات كهربائية .

وبالاعتماد على تصريحات رسمية أدلى بها السيد Thomas Ulbrich ، رئيس قسم السيارات الكهربائية لدى فلوكس فاجن ، ” ستكون أسعار السيارات الكهربائية التي ستوفرها الشركة الألمانية مماثلة لاسعار سيارات فولكس فاجن المزودة بـ محركات ديزل “.

سيارات كهربائية

وهذا التصريح سيجعل من سعر سيارات كهربائية بالكامل ستطلقها فولكس فاجن قريباً يتراوح بشكل أساسي بين 24,465 دولار أمريكي (91,743 ريال سعودي) و 26,137 دولار أمريكي (98 ألف ريال سعودي) ، وهذا سعر جيد للغاية فنحن نتحدث عن سيارة لا تحتاج إلى البترول لكي تسير مما يعني أنها اقتصادية للغاية ومتطورة في نفس الوقت .

وفقاً للمعلومات المتوفرة لدينا ستضمن قائمة طرازات فولكس فاجن الإنتاجية الكهربائية القادمة القائمة التالية :

  • Vizzion
  • Buzz
  • Crozz

وجميع هذه الطرازات سيارات كهربائية بالكامل تعتمد على قاعدة عجلات جديدة تحمل اسم MEB وستزود بـ بطاريات 100 كيلو واط تمكن هذه السيارات بقطع مسافة لا تقل عن 320 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وبالتأكيد ستركز الشركة الالمانية على سرعة عملية شحن أجدد سيارات كهربائية .

وسيتم إطلاق هذه السيارات خلال نهاية عام 2019 وبداية عام 2020 إن شاء الله ، وتسعى الشركة الألمانية لبيع 150 ألف نسخة من سيارات كهربائية في العالم خلال عام 2020 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.