تفاصيل مهمة تكشف عن ما تم فعله من أجل إنتاج سيارات بورش تايكان 2020

سبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن بورش تايكان – Porsche Taycan ستكون أول سيارة كهربائية إنتاجية من الصانع الألماني بورش ، واليوم حصل فريقنا في عرب جي تي على تفاصيل مهمة تكشف عن ما تم فعله من أجل إنتاج سيارات بورش تايكان 2020 .

وفقاً لأجدد تفاصيل توفرت لدينا قامت شركة بورش الألمانية باستثمار ثروة بلغت 6 مليار يورو أي ما يعادل تقريباً 6.94 مليار دولار أمريكي أو 26 مليار ريال سعودي ، من أجل إنتاج سيارات بورش تايكان 2020 .

وقامت شركة بورش بتعين أكثر 1,200 موظف جديد لديها في مصنعها ليقوموا بتجميع أول سيارة كهربائية في أسطولها .

وليس هذا فحسب ما قامت به الشركة الألمانية ، حيث أنها تبني شيء تحت مسمى ” a factory within a factory” – ما يعني بلغتنا العربية مصنع داخل مصنع –  لتبني مصنع خاص بـ سيارات إنتاجية كهربائية بالكامل داخل مصنعها الكبير في Zuffenhausen حيث سيتم إنتاج سيارات معدومة الإنبعاثات .

porsche-taycan

كما أعلن السيد Albrecht Reimold ، الذي يشغل منصب عضو في المجلس التنفيذي المسؤول عن الإنتاج والخدمات اللوجستية لدى بورش ، ” ستكون شركة بورش أول شركة تصنيع سيارات في العالم تستخدم أنظمة النقل بدون سائق في عملية إنتاج السيارات ، ضمن توفير أفكار جديدة في عملية إنتاج السيارات”.

وبعيداً عن هذه التفاصيل الجديدة ستمثل سيارة بورش تايكان 2020 القادمة النسخة الإنتاجية من بورش ميشن اي – Porsche Mission E الاختبارية ، وبالاعتماد على معلومات رسمية سابقة ستزيد قوة سيارة تايكان 2020 القادمة عن 600 حصان (440 كيلوواط) ،و ستحصل على هذه القوة من خلال بطاريات ليثيوم ايون – Lithium ion batteries ، وستتمكن هذه السيارة الكهربائية الجديدة كلياً القادمة من قطع مسافة تزيد عن 500 كم (310 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وستصل هذه السيارة الكهربائية إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون خلال مدة زمنية تقل عن 3.5 ثانية ، ويمكنها الوصول إلى سرعة 200 كم/س خلال أقل من 12 ثانية .

كما أشارت معلومات رسمية سابقة إلى أن سيارة Porsche Taycan 2020 ستحتاج إلى 15 دقيقة ليتم شحنها بطاقة تكفيها لقطع مسافة 400 كم باستخدام شاحن 800 فولت .

تخطط بورش لإنتاج أكثر من 20 ألف نسخة من طراز تايكان سنوياً .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.