تمهيد الطريق لـ سيارة بي ام دبليو X7 فخمة للغاية تنافس مايباخ GLS

بعد أن ظهرت سيارة مايباخ GLS 600 2020 أفخم سيارة مرسيدس SUV في شهر نوفمبر الماضي هل سنشاهد سيارة بي ام دبليو X7 فخمة للغاية تنافسها قريباً ؟؟؟ هذا ما يتوقعه فريقنا في عرب جي تي .

تضمنت تغطية زميلنا مصعب شعشاعة لـ فعاليات معرض الاكترونيات الاستهلاكية CES 2020 الكشف عن سيارة بي ام دبليو i Interaction EASE الاختبارية التي تمهد الطريق لـ مستقبل تقنيات القيادة الذاتية في سيارات الصانع البافري من جه كما أنها تركز على توفير داخلية فخمة للغاية بالرغم من تصميم الخارجي الذي يأتي بتصميم صندوقي لا يحتوي على ملامح ، مما يجعلنا نرسم مستقبل سيارات إنتاجية من BMW تركز على فخامة المقصورة الداخلية مثل اصدارات مايباخ من شركة مرسيدس بنز التي تنافسها .

حيث استخدمت داخلية بي ام دبليو i Interaction EASE الاختبارية ذكاء اصطناعي مميز للغاية فيها تضمن ؛ تتبع أنظار الركبا ومعالجة البيانات السمعية والبصرية القادمة من خلال مستشعرات داخلية وخارجية  بهدف توفير معلومات فورية عن الأمور التي ينظر إليها ركاب سيارات بي ام دبليو الجديدة القادمة ، ولنوضح لكم هذا المقدار من التطور من خلال مثال إذا نظر راكب هذه السيارة المتطورة بتمعن وتركيز عالي على مطعم في الخارج ستوضح له المركبة المعلومات المتعلقة بهذا المطعم وقوائم الأكل المتوفرة فيها من خلال الزجاج الأمامي عبر عرض بانورامي عملاق يتم عليها يستخدم تقنية الواقع المعزز من خلال توفير الصور المباشرة المرتبطة بالشيء الذي جذب أنظار ركاب هذه السيارة .

وقبل أن نتخيل توفير هذه التقنية المتطورة على سيارة بي ام دبليو X7 فخمة للغاية قد تكون قادمة لمنافسة مرسيدس مايباخ GLS الجديدة ، نود إخباركم أن سيارة i Interaction EASE الاختبارية حصلت على وضعية Ease التي تعمل على توفير بيئية مريحة ومنعشة لركاب السيارة من خلال وضعية تحمل اسم “انعدام الجاذبية” في المقاعد تجعل الكراسي تطفو في هواء الداخلية بطريقة توفر لركاب هذه السيارة المستقبلية راحة عالية .

وتأتي توقعات توفير سيارة بي ام دبليو X7 فخمة للغاية بعد توفير إصدار خاص من أكبر سيارات X لدى الصانع البافاري مزودة بـ مقاعد منعدمة الجاذبية ، والتي تأتي مع ميل بزاوية 60 درجة ومساند سيقان ، كما حصلت ههذه النسخة الخاصة على كونسول وسطي مختلف يتضمن وجود شاحن لاسلكي وغطاء يسمح للراكب بمشاهدة شاشة الهاتف الذكي بدوي أي تعب أو جهد برفعه !!!

برأيكم هل ستقرر بي ام دبليو أن تستفيد من سيارة X7 وتوفر إصدار منها عالي الفخامة تنافس من خلالها أفخم سيارات مرسيدس المرتفعة عن الأرض ؟؟؟

ملاحظة : من باب التذكير فقط سبق خضعت سيارة X7 2020 لتجربة قيادة مفصلة مع زميلنا كريم ديب .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.