تويوتا بريوس 2019 تكشف عن نفسها وتعلن توفرها بنظام دفع رباعي

وثقت الشبكة العنكبوتية انتشار أول صور رسمية لـ سيارة تويوتا بريوس 2019 المحدثة قبل ساعات من إطلاقها رسمياً ضمن فعاليات معرض لوس انجلوس للسيارات 2018 ، حيث يتواجد جزء من فريق عرب جي تي لنقل أهم الإطلاقات التي سيشهدها هذا الحدث العالمي إن شاء الله .

قبل كل شيء نود تذكيركم أن تويوتا بريوس – Toyota Prius 2019 تعتبر أول سيارة هايبرد – سيارة هجينة – إنتاجية في العالم ، وتم إطلاقها جيلها الأول في عام 1997 ، ونحن الآن نتحدث عن الجيل الرابع الذي حصل على أول عملية تحديث ، مع العلم أن زميلنا كريم ديب سبق وجرب قيادة سيارة تويوتا بريوس 2017 وعرفنا على هذه السيارة اليابانية الهجينة عن قرب .

2019-toyota-prius

والآن سنتحدث عن سيارة تويوتا بريوس 2019 المحدثة ، التغييرات الخارجية اشتملت حصول أجدد نسخة من بريوس على مصابيح أمامية محدثة وصادمين أمامي وخلفي جديدين ، وتوفر هيكل السيارة بخيارين جديدين من الألوان الخارجية بدرجات مميزة من الاحمر والأزرق .

كما حصلت داخلية سيارة تويوتا بريوس 2019 على مقود جديد .

داخلية تويوتا بريوس 2019

التغيير المهم على سيارة بريوس 2019 كان بتوفرها ولأول بنظام دفع رباعي كهربائي AWD-e ، وهذا الخيار كان يقتصر بالتفر في أسواق محدودة من ضمنها اليابان بالتأكيد ، ويعمل هذا النظام على إضافة محرك كهربائي إضافي على السيارة من أجل التحكم بالعجلات الخلفية عندما تتحرك بريوس بسرعات تصل إلى 70 كم/س ، ويتصل هذا المحرك الكهربائي الإضافي مع بطارية جديدة ، مصنوعة من مادة النيكل موضوعة أسفل المقاعد الخلفية ولا تؤثر على المساحة الداخلية ، مصممة خصيصاً لتوفير أداء يتناسب مع قيادة السيارة الهجينة في الأجواء الباردة .

وبدون أي شك هذا التجديد يجعل من سيارة تويوتا بريوس أكثر سيارات الدفع رباعي كفاءة في استهلاك البترول ، فهذه السيارة تحتاج إلى لتز واحد من البنزين لتقطع مسافة 17.85 كم ، وبالتأكيد نظام الدفع الرباعي اختياري على تويوتا بريوس 2019 ، ولكن الصانع الياباني يرجح أن يتم طلبه بنسبة تصل إلى 25% في سيارات بريوس التي ستباع بعد هذا التحديث .

2019 prius

ومن التجديدات المهمة على سيارة Toyota Prius 2020 توفرها بشكل قياسي بحزمة Toyota Safety Sense P الخاصة بالسلامة والأمان ، من الأنظمة التي توفرها هذه الحزمة ؛ نظام التنبيه ما قبل الاصدام ، نظام التنبيه عند مغادرة المسار ، مثبت سرعة متكيف مع رادار ، وغيرها من أنظمة السلامة .

لا تتوفر لدينا معلومات رسمية تكشف عن سعر تويوتا بريوس 2019 المزودة بنظام دفع رباعي للعجلات .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.