مواصفات تويوتا كامري 2021 تتضمن المزيد من أنظمة السلامة والأمان

سنعرفكم اليوم على سيارة تويوتا كامري 2021 التي حصلت على المزيد من مواصفات السلامة والأمان ، كما توفرت بنسخة هجينة جديدة اسمها كامري XSE هايبرد .

فبعد مرور أسبوع على إطلاق سيارة تويوتا كورولا كروس 2021 الجديدة كلياً ، التي مثلت فئة سيارة كروس أوفر جديدة من الصانع الياباني تعتمد على طراز كورولا ، سنتحدث عن الإضافات التي حصلت عليها سيارة السيدان كامري موديل 2021 التي تنافس كلاً من ؛ هوندا اكورد ، و كيا اوبتميا ، و هيونداي سوناتا ، و نيسان التيما ، و فورد فيوجن ، و مازدا 6 ، و شيفروليه ماليبو .

وقبل الحديث عن المواصفات التي أصبحت تتوفر بشكل قياسي في سيارة تويوتا كامري الجديدة ، نود تذكيركم بتجارب فريقنا في عرب جي تي السابقة لهذا الجيل الذي كانت بدايته في عام 2017 :

مجموعة صور سيارة تويوتا كامري 2021 :

حصلت كامري القياسية الجديدة على مواصفات أمان جديدة من شركة تويوتا تحمل تسمية نظام Safety Sense 2.5+ ، والتي تتضمن أحدث مجموعة من التقنيات المساعدة للسائق من الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، و نظام الكشف عن احتمالية التصادم لا قدر الله والذي يمكنه الآن ليس فقط اكتشاف السيارة التي أمام السائق بل أيضاً يستشعر حركة الدراجات الهوائية أو حتى المشاة في ظروف الإضاءة المنخفضة .

كما يضيف نظام السلامة الجديدة هذا تنبيهات صوتية أو بصرية وفرملة تلقائية في ظروف معينة ، تشمل الوظائف الإضافية التي يوفرها مساعد السائق في التوجيه عند حالات الطوارئ ، كما أنها تمتلك ؛ رادار تكيفي ، ونظام تنبيه عند مغادرة المسار ، و نظام المحافظة على المسار ، ونظام من حركة المرور الخلفية ، ونظام التنبيه من النقطة العمياء ، وخاصية تذكير السائق بوجود شيء في المقعد الخلفي (لتجنب نسيان وجود أطفال في السيارة) ، وأصبحت جميع هذه المواصفات متوفر الآن بشكل قياسي على تويوتا كامري 2021 .

تأتي داخلية السيارة مع شاشة لنظام الترفيه والمعلومات قياس 7 إنش أو بحجم 9 إنش تدعم ؛ امازون اليكسا ، و اندرويد اوتو ، و ابل كار بلاي ، وحصلت لوحة العدادات على تجديدات ، وبالإضافة إلى ذلك تمتلك نسخة XLE كسوة من الجلود المتعرجة على المقاعد ، وأصبحت النسخ العليا تتوفر مع تبريد مقاعد .

تمتلك سيارة تويوتا كامري LE جنوط جديدة حجم 17 إنش ، أما نسخة XLE فتمتلك جنوط قياس 18 إنش .

أما سيارة كامري TRD 2021 ذات الأداء الأعلى فتأتي قياسياً مع نظام التحذير من النقطة العمياء و نظام تنبيه من الخلف ، وتعتمد هذه النسخة على محرك V6 ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات مع بادل شفترز (مقابض تبديل قير خلف المقود) لإضافة هوية رياضية ، وتأتي من الداخل مع مقاعد خاصة وشعارات TRD حمراء اللون ، وأحزمة أمان باللون الأحمر ، وقود مكسو بالجلد مع تطريزات حمراء اللون أيضاً .

خيارات المحركات المتوفرة على سيارة تويوتا كامري 2021 :

  • محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر يولد قوة 203 حصان و 250 نيوتن.متر من عزم الدوران (يصدر هذا المحرك قوة 206 حصان 252 نيوتن.متر من عزم الدوران في سيارة كامري XSE بسبب مخارج العادم المزدوجة) .
  • محرك V6 سعة 3.5 لتر يولد قوة 301 حصان و 362 نيوتن.متر من عزم الدوران .

يتصل كلا الخيارين من المحركات مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات .

سيارة كامري 2021 هايبرد تعتمد على محرك بنزين 4 سلندر سعة 2.5 لتر يعمل معه محرك كهربائي ، ليصدر منهما معاً قوة 208 حصان ، وتأتي هذه السيارة الهجينية مع قير CVT .

وولأشخاص الراغبين بامتلاك سيارة كامري الجديدة مع نظام دفع كلي للعجلات AWD ، تأتي هذه النسخة مع الحزمة الاختيارية Cold Weather .

عرفناكم في هذا التقرير على مواصفات تويوتا كامري 2021 التي تتضمن العديد من مواصفات السلامة والأمان القياسية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.